آخر تحديث :الجمعة 12 يوليو 2024 - الساعة:10:18:36
تنهدات من القهر على غزة
د. حسين العاقل

الجمعة 22 يوليو 2023 - الساعة:12:56:05

آه يا غزة المجد والبطولة والتحدي..! ماذا بوسعنا أن نفعله من أجلك؟ كيف لنا أن نقدم لك ولأهلك ومقاتليك ما نستطيع من دمائنا وزادنا وأرواحنا؟

آه يا غزة..! كم بنا من مشاعر القلق والخوف عليك من عدوانية جيوش البغي والجبروت والطغيان، ومن حلفائهم الأنذال والمتعربدين، الذين هرعوا من كل أدغال الموت لتدميرك وإبادة مواطنيك.

يا للقهر والحسرة أن نشاهد آلة الحرب والدمار تحتشد من كل الجهات حولك تدعمها وتقف إلى جانبها حاملات الطائرات وأساطيل الإرهاب الأمريكي والبريطاني والفرنسي وأنتِ لوحدكِ تقاتلين بإمكانياتك المحدودة، تقاومين بكل بسالة وشجاعة وعنفوان لا يُقهر بمشيئة الله تعالى، تقاتلين بإرادة تسمو بمعنوياتها آفاق السماوات ورحاب الكون الفسيح، تقاتلين لوحدكِ بينما فيالق الجيوش العربية تتوارى بعيدا وحكامها وقادتها يرقصون في ملاهي وحانات اللهو والمجون في عواصم البلدان المحتشدة حولك والمتأهبة لاقتحامك عنوةً وتعالي وغرور، لقد أظهروا بوقاحة واحتقار مدى حبهم وخضوعهم وخنوعهم لدولة إسرائيل المرعوبة من أبطالك الميامين.

فيا ملهمة الرجال على الإقدام والاستبسال، ومعلمة الأحرار على صناعة أسلحتهم المتواضعة لمواجهة صلف الطغيان والاستبداد، ويا مذهلة الرأي العام العالمي بما تبتكرينه من خطط الاقتحامات العسكرية لهتك أعراض السيادة اليهودية وإهانة هيلمان الاستعراضات الصهيونية، وتكبيد عجرفة القبة الحديدية الإسرائيلية أروع دروس الاختراقات الذكية، التي لم تكن في حسبان الجنرالات والحاخامات المترهلة، التي جاءت غازية من شواذ الآفاق للاستيطان على أرضك المقدسة، فرضت عليك تحت سوط الانتداب من قبل علوج البغي والاستكبار البريطاني بجريمة وعد بلفور سيئ الصيت من عام 1917م.

ندعو الله ونتضرع إليه بأن يمدك بمعنويات الصمود وقوة الصبر والتحدي، وأن يفشل نواياهم ومخططات عدوانهم ويرجع كيدهم إلى نحورهم، وإن يعم فيما بينهم الخلافات والصراعات الداخلية، فلا يستقر لهم قرار ولا يتفقون على رأي، وأن يدب في نفوسهم وقلوبهم يقين الهزيمة والخذلان، وأن يجعلهم كعصف مأكول في هذه اللحظات التي يستعدون فيها لاحتلالك.

حفظك الله يا غزة ونصر مقاومتك على جبروت العدوان الإسرائيلي، وتعازينا ومواساتنا لأسر شهدائك الأبرياء ومقاتليك الأبطال.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص