آخر تحديث :الخميس 25 ابريل 2024 - الساعة:05:14:04
يومًا من التاريخ في مستشفى الصداقة
نجيب يابلي

الخميس 06 ابريل 2020 - الساعة:19:54:22

رغم استهدافها على كافة الصعد التجارية والصناعية والأمنية والعلمية والتعليمية إلا إن عدن كانت ولازالت عظيمة بكل المقاييس وبرزت على الأرض فعاليات هادفة فهذه شعلة مصافي عدن قد توارت وحلّت محلّها شعلة فرقة Little Aden للفنون ورتبت حفل إشهار لفيلمها (يوم في المصفاة) في قاعة مسرح إدارة إنتاج الفنون بمنطقة حافون بالمعلا وكان لي شرف الحضور يوم السبت 28 نوفمبر 2020م، وبرزت على الأرض رابطة الأسرى والمخفيين الجنوبيين لدى الحوثيين في فعاليتها في ساحة التحرير والاستقلال عصر يوم 30 نوفمبر 2020م، بمدينة القلوعة وهناك فعاليات أخرى لعدد من منظمات المجتمع المدني في عدن وكان لي شرف حضورها.

كان الفاتح من ديسمبر 2020م، يومًا من التاريخ عشته بمستشفى الصداقة التعليمي بمدينة الشيخ عثمان عندما نظمت جمعية اصدقاء مرضى الأطفال الخيرية تحت شعار "معًا من أجل أمانة الطفل المريض"، أقيمت الفعالية الرابعة عشرة للطبق الخيري بمستشفى الصداقة التعليمي وحضر الفعالية عددا من الشخصيات وكان في المقدمة الدكتور علي عبدالله صالح، مدير عام الصحة والسكان بمحافظة عدن الذي قدم كلمة ضافية بهذه المناسبة المباركة، وبرزت عدن من خلال منظماتها العديدة ومنها "جمعية الفجر الجديد للطفل المعاق ذهنيا" ورئيستها الاستاذة صباح محمد مدهش حرم صديقي العزيز فاروق ناصر علي.

القيت كلمة بهذه المناسبة وأشدّت مظاهرة الديمومة في هذه الفعالية الرابعة عشرة وكان لي شرف المشاركة فيها وفي هذا المستشفى .. هذا الصرح الصحي الشامخ وجهته المانحة التي بنته بأياديها هي نفس الجهة المانحة التي بنت السد العالي في اسوان بمصر الشقيقة.

أطرّيت على ظاهرت الديمومة في هذا العمل الخيري الذي برزت فيه بصمات الطبيبات العدنيات تقدمهن الدكتورة كفاية محمد علي الجازعي، مدير عام المستشفى والدكتورة نادية الصلاحي، رئيسة الجمعية والدكتورة امينة هرهرة، زوجة صديقي المصور جمال ثابت وكانت الدكتورة امينة وللأمانة كنحلة شغالة في خلية الطبق الخيري وقد شاركت الدكتورة امينة وللأمانة مع زميلاتها في إعداد الأطباق في بيوتهن.

كان هناك حضورًا ذكوريًا لابأس به ومنهم طارق حمود احمد، مدير العلاقات العامة بالمستشفى ونائب رئيس النقابة ورأيت براعم جميلات بالزي الشعبي ليتحفن الحضور  بفقرات فنية.

الدكتورة كفاية تحملت إدارة المستشفى اعتبارا من 4 يونيو 2020م، وهي فترة قصيرة لكنها مثمرة إلا إنني أجزم بأن إقامة هذه الفعالية وبهذه الاستدامة وفي ظل انحطاط الأوضاع العامة المفتعل لدليل على أصالة الإدارة وفريق عملها الذي جمع بين العمل الميداني داخل المستشفى وإعداد الأطباق في بيوت الطبيبات لدليل على أصالة الإدارة وفريق عملها.

برافو دكتورة كفاية محمد علي، مديرا عام المستشفى، برافو دكتورة نادية الصلاحي، رئيسة الجمعية الخيرية، برافو دكتورة امينة هرهرة وزوجها جمال ثابت، برافو فريق عمل الدكتورة كفاية.

بالأصالة عن نفسي ونيابة عن آخرين أشكر إدارة المستشفى على تكريمنا بشهادات تقديرية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص