آخر تحديث :الجمعة 26 ابريل 2024 - الساعة:00:56:36
من المسؤول عن انتشار المخدرات في مجتمعنا؟
مريم محمد الداحمة

الجمعة 16 ابريل 2019 - الساعة:13:25:48

تساؤلات عديدة تدور برأسي جراء تفشي وانتشار المخدرات بين أوساط الشباب في مجتمعنا وفي عالمنا العربي، ولكنني سأختصر مسافة التفكير على نفسي بما يحدث هنا في وطني ولن أفكر في العالم العربي لعل الحديث يأتي عنه من قبل آخرين.

أريد أن أجد إجابة مقنعه لهذه التساؤلات! إن كانت سلطات بلدي تبذل جهودًا كافيه لمكافحة الاتجار بالمخدرات وحماية الشباب من هذه الآفة فلماذا لا يزال انتشار المخدرات متواجدًا بكثرة في مناطقنا ومدننا عامة؟ وكيف تدخل المخدرات إلى عدن وكافة المناطق الأخرى رغم وجود التشديدات الأمنية والنقاط الأمنية المنتشرة على امتداد الطرقات؟!

هل من الممكن أن تدخل سيارة متخفية لا تراها العين؟ أين دور المجتمع من كل ذلك؟

ومن المعلوم أن هناك مرات عديدة تم القبض على مروجين للمخدرات غير أنه وحتى اللحظة لم نشهد تقديم أي من أولئك المتورطين للمحاكمة واتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم وكشف الجهة التي تقف خلفهم .

كل الأسئلة تدور برأسي كون الأمر خطير ويستحق التفكير والتمعن، وهو الأمر الذي يتوجب فيه من الجميع التعاون والوقوف معًا لمنع تلك الآفة للحفاظ على شبابنا وإقامة مجتمع خالٍ من المخدرات، فالكل يعلم بخطورة المخدرات، وماذا صنعت في مجتمعنا والمجتمعات الأخرى من قتل ونهب وإجرام وأشياء عديدة لم تكن بالحسبان.

لا نريد أن تنشأ الأجيال على تلك الآفة التي ستدمرهم وستقضي على حاضرهم ومستقبلهم لما لها من آثار واسعة النطاق على الصحة والأسرة والمجتمع وكذلك الأمن والتنمية المستدامة.

أُناشد السلطات والجهات المعنية بهذا الأمر أن تبذل كافة جهودها لمنع الاتجار بالمخدرات، كما أن الجميع مطالبون بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لمنع انتشار هذه الظاهرة الخطيرة والدخيلة على مجتمعنا.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص