آخر تحديث :الاربعاء 16 اكتوبر 2024 - الساعة:11:39:51
لن ننسى شهداء الإمارات باليمن
عادل المدوري

الاربعاء 30 اكتوبر 2019 - الساعة:12:43:59

يتذكر اليمنيون في مثل هذا اليوم، يوم الثلاثون من نوفمبر من كل عام، ذكرى يوم الشهيد الإماراتي، شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة الذين ضربوا أروع الأمثلة في الفداء والتضحية، أبطال ميامين ضحوا بدمائهم الزكية في مختلف الجبهات اليمنية، ضمن قوات التحالف العربي الذي تقودة المملكة العربية السعودية الشقيقة لنصرة الحق ودفاعاً عن الشعب اليمني الذي أجتاحته مليشيات طائفية إيرانية.

ففي مثل هذا اليوم نقف إجلالا واحتراما، ونُحني هاماتنا وفاءً للأوفياء الشجعان شهداء الإمارات، وكل ما يقال عنهم لا يفيهم حقهم؛ لأننا نتحدث عن أبطال جادوا بأرواحهم الطاهرة والزكية نصرة لأشقائهم وللحق ودعم الشرعية باليمن، فيستحقون أن يُخلد ذكراهم، وتسجل أسماؤهم بأحرف من ذهب.

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة باليمن الشهداء والدماء والجراح، في سبيل الدفاع عن المشروع العربي والحق والدين والهوية ومحاربة الإرهاب وصد المعتدين الطامعين عملاء إيران والإرهابيين، فمن دولة الإمارات ومن دماء شهدئها تعلمنا النخوة العربية والشهامة والشجاعة والرجولة في المواقف الصعبة والحرجة.
 
وقفت دولة الإمارات ضمن التحالف العربي باليمن بثبات وقوة وصلابة مع الأشقاء وحققت الإنتصارات تلو الإنتصارات في أكثر من موقع، ففي القوات الإماراتية رجال أشاوس قادرون على تخطي الصعاب، وتحقيق الأهداف.

 فعزم وثبات القوات الإماراتية أستنهض المقاومة في الجنوب والساحل الغربي، حتى وصلت إلى ماوصلت إليه من تحرير مايزيد عن 80 % من جغرافيا اليمن، بالتعاون مع الدول العربية المشاركة في التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
 
أستطاعت القوات الإماراتية خلال مشاركتها القيادية في التحالف العربي أن تضع بصمات ستضل خالدة في أذهان اليمنيين شمالا وجنوباً، وستسجل بأحرف من نور في تاريخ اليمن الحديث، حيث سطرت بطولات قل ماتجد لها مثيل، وستسجل في التاريخ العسكري بأنهم قدموا دمائهم وأرواحهم نصرة للحق وللأشقاء.
 
فقد أستجابت الإمارات لطلب الرئيس هادي، وسارعت لارسال قواتها لإستعادة العروبة والكرامة لأبناء الشعب التي دنستها مليشيا الحوثي الإيرانية والجماعات الإرهابية، وما تشكله من تهديداً كبيراً لأمن المنطقة واستقرارها وتهديداً للسلم والأمن الدولي.
 
فأعدت الإمارات الخططت العسركية لعمليات السهم الذهبي، والسيف الحاسم، والسيل الجارف، وقطع النفس، وبإسناد إماراتي بري وجوي وبحري تحررت عدن ومحافظات لحج وأبين والضالع وشبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى جنوباً وفي الشمال وصولاً إلى حدود منطقة تعز والحديدة وإب في عمق الأراضي الشمالية تحرير من الحوثي وتطهير من الإرهاب.
 
رحم الله شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة رحمة واسعة، وأسكنهم فسيح جناته، وألهِم أهاليهم الصبر والسلون.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص