آخر تحديث :الجمعة 09 اغسطس 2024 - الساعة:23:20:46
أهم متطلبات التعليم للعام الدراسي الجديد 2019 – 2020
عبدالعزيز الدويلة

الجمعة 00 اغسطس 0000 - الساعة:00:00:00

يتوجه الطلاب والطالبات ابتداءً من الأسبوع الأول من شهر سبتمبر للعام الدراسي الجديد 2019 / 2020 م إلى مدارسهم في ظل ظروف نأمل أن تستمر مستقرة أمنيا وخدماتيا خاصة في توفير المياه والكهرباء والمواصلات، في حين يتوجب على الإدارات المدرسية أن تقوم بصيانة دورات المياه وصيانة الكهرباء وترميم الكراسي والأمياز والأهم من ذلك توفير الكتب المدرسية (بدلا من شرائها من الأسواق) التي هي أساس المعرفة التعليمية بالنسبة للطالب وتلزمه بالمواظبة والتقيد بالدوام المدرسي الرسمي .

ولا ننسَ أهمية توفير المدرسين وتوزيع الحصص فيما بينهم حسب التخصصات وهذا ينبغي أن يكون قبل البدء في العام الدراسي وليس بعد أن يأتي الطلاب إلى المدارس كما يحدث دائما .

ونشيد هنا بالنجاح العظيم التي تحقق في العام الماضي 2018 / 2019م فيما يتعلق بإلغاء الامتحانات الوزارية النهائية لمستوى الصف التاسع واعتماد درجات امتحانات المدارس نفسها وعبر الكونترول الخاص بالمدرسة وتمثل نقلة نوعية للتخفيف من ظاهرة الغش التي تفشت في الأعوام الدراسية السابقة.

ولكي يستقر التعليم أكثر في العام الدراسي الجديد لابد على الحكومة أن تعمل على تحسين وضع المعلم من خلال الصرف السريع لكل مستحقاته المعلقة منذ عام 2011م ونقصد بذلك العلاوات السنوية والتسوية الوظيفية وطبيعة العمل.

وفي ظل هذه الأوضاع وتقلبات السياسة فإننا نشدد على أهمية تحييد التعليم عن الصراع السياسي وعدم استغلاله لهذا الطرف أو ذاك حتى تستمر العملية التعليمية بهدوء ومن غير أي تدخلات تنغص على الطلاب والطالبات وعلى سير العملية التعليمية وحتى ينعم طلابنا بالتحصيل العلمي بسلاسة ويسر وبدون أي اضطرابات ومشاكل يمكن أن تعكر مستقبلهم .  

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص