آخر تحديث :الجمعة 12 يوليو 2024 - الساعة:20:11:44
لأجلك يا لودر !!!
جمال لقم

الجمعة 00 يوليو 0000 - الساعة:00:00:00

الإبتزاز أسلوب وقح وغير اخلاقي ولا إنسانيا ايضا ، وينبذه الاسلام كمعاملة ، الا ان ظروف واقعنا المعاصر وما خلفته الحرب من افرازات وتراكمات وفوضى قد جعلت الابتزاز وبالاخص الابتزاز السياسي وسيلة وطريقة لتحقيق المصالح و اكثرها لا تعدو كونها مصالح شخصية او حزبية او ذات طابع يحمل في ثناياه اجندات خارجية ..

الابتزاز السياسي مارسه الكل ضد الكل ، الشرعية ودول التحالف والاحزاب والمكونات السياسية ، وحتى ان بعض الوزراء لم يصل إلى منصبه كاستحقاق ، بل كان وصوله عن طريق الابتزاز السياسي مارسه شخصيا او عن طريق حزبه او مكونه السياسي على فريق صناع القرار ..

وبما ان مدينة لودر ومناطقها خارج نطاق الشرعية وتغطيتها ، وبما انها ايضا تحصى ضمن المناطق المحررة في قاموس ومصطلحات التحالف ، الا انها منسية ، ولا تصلها صناديق الدعم والتنمية لدول التحالف اسوة بالمناطق المحررة الاخرى ، او انه يتم تجاهلها وقد يكون بقصد او غير قصد .. فلما لانجرب الابتزاز السياسي على الكل طالما يصب في مصلحة لودر ومواطنيها ؟؟

لدينا في لودر 5 مجالس ولدينا قطاع واسع من الشباب المثقفين والناشطين و كذلك الاعلاميين والرياضيين .. لو اجتمعت الطاقات تلك وحددت الاهداف وماتحتاجه المديرية ووحدنا الخطاب وتناسينا خلافاتنا وبالذات السياسية ، فلن تمر شهور قليلة الا وعجلة التنمية تدور ولن يستطيع ايقافها احد الا مخرب او معتوه او من يأتمر بأمر غيره ..

سنحقق المستحيل وباسهل الطرق واسرعها حين يضغط المجلس المحلي على سلطة الشرعية كونه مرتبط اساسا بها وبدعمها وسيجد طرق عديدة لإستخدامها ضد الحكومة للاستجابة لمطالبهم ... وسنحقق مكاسب لا تحصى حينما يضغط المجلس الانتقالي بلودر على قياداته العليا لكي تتواصل مع الهلال الاحمر الاماراتي بحكم العلاقة بينهما ، ولحصلنا مثلا على 50 ميجا من الكهرباء .. وحين يضغط المجلس القبلي العوذلي على الحكومة وبعض الشخصيات السياسية والتجارية كالشيخ احمد العيسي مثلا لحصلنا على مشاريع لا حصر لها ، وبالمثل ايضا المجلس الاهلي ومجلس الخدمات سيجدون من يبتزوه لصالح المديرية ومواطنيها ..

اما الشباب والاعلاميين فهم محور العملية ، فعن طريقهم يتم توصيل رسائل المجالس ، اما عن طريق الصحافة ومواقعها او منصات التواصل وعقد الامسيات واصدار البيانات التي ستنبثق من المجالس وتبنيها ..

ليس غرضي سياسيا ولا ادعو إلى فوضى مهما كانت وباي نوع ولكني قدمت مبادرة عن طريقها يمكننا تحقيق شئ لصالحنا وليكن ذلك باسلوب حضاريا وراق ..

لأجلك فقط يا لودر كتبت وبادرت ، والاهم انني حاولت ولم اقف كبوذا اصم وابكم وشعاري ان هذا لا يعنيني وليقم به غيري ..

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص