آخر تحديث :الخميس 18 يوليو 2024 - الساعة:00:05:18
دولتان متجاورتان احسن من الا دولة
طاهر بن طاهر

الخميس 00 يوليو 0000 - الساعة:00:00:00

سوف تاتي ثورة حقيقية بالشمال ضد الحوثيين بسبب شي مهم جدا اعتقد لن يقبله اي شمالي حر وهو ان الحوثيين مصممين بافكار سخيفة  على اساس،نهم ال البيت وانهم سادة القوم بالشمال!!!  بينما بقية الشماليين عبيد ومن الدرجة الرابعة في منظور الحوثيين !!! 

فلماذا قام الشمال ثورة ضد الاتراك وثورة ضد الامام واولاد الامام !!! 
وهل سيقبل الشماليين ان يكونوا عبيد وعمال مع الساده !!!! اعتقد انهم لن يقبلوا ذلك وسوف ينتفض الشمال ضد الحوثيين ويعيدوا نظامهم الجمهوري ( الجمهورية العربية اليمنية وعاصمتها صنعاء) فهي الطريق الانسب والطريق الوحيد لاستعادة انفاسهم بدلا من الضياع والتشرد والحروب 
فلن يوقف نزيف الدم بالشمال والجنوب الا باعلان دولتان متجاورتان كما كانت قبل 1990م حيث كنا شعب واحد بدولتين وبعد 1990 شعبين بلادوله ....
 
غير ذلك سنعيش في حروب مستمرة ودمار وخراب ويكون الناس سكارى وماهم بسكارى 
وسوف تتسابق الدول الطامعه على الدولتان المنكوبتان بسبب غياب العقول السياسية والمرجعيات في البلدين !!!! 

الحل

علينا ان نوجد مبادرة جديدة  ندية بين البلدين نرسم ملامح الدولتين من جديد ونعيد المعالم التي لايستطيع احد ان ينكرها ونوقف نزيف الدم ونرفع اعلام الجمهوريتين لكي نعيش بسلام كسائر بلدان العالم..

غيرها  جميعا سنبقى ادوات الادوات تحركنا مشاريع طامعه لايوجد لديها غير حلول ترقيعية ومشاريع منتقصه يفصلها رجال  الاقليم والعالم حسب مقاساتهم وحسب اهوائهم دون مراعاة الشعوب المتقاتله ...
فلماذا الاصرار من الشماليين بالتقدم نحو الجنوب دون ان يستفيدوا من دروس الماضي ومن ماحصلهم من دروس قاسية خلال 4 اعوام من الحرب الشرسة !! ولماذا الجنوبيين يحلمون بتحرير الشمال !!! ومن من سيحرروا الشمال !!!! ولمن سيسلموه !!! وهل يضمنوا ان تضحياتهم لتحرير الشمال هو لصالح الجنوب !!! او اننا سنكون نفس الجيش المصري الذي اتى لتحرير صنعا!!! 
فعلى ابطال قواتنا المسلحة و  الامن بالجنوب ان يمسكوا حدودهم والتقدم 20 كيلو فقط عن حدود الجنوب لتأمينه فقط وعدم التقدم نحو الشمال الذي سكانهم اكثر من 30 مليون استسلموا لحكم الزيديه واتى شيخ من صعدة يحكمهم من جديد بعد ان حكموهم مشايخ سنحان وعمران وقبايل حاشد وبكيل !!! 
فهل مات الثوار بالشمال او هاجروا !!! حتى ينتظروا الجنوبيين ان يحرروهم !!!
ولماذا التحالف يدعم الجيش الجنوبي خارج الجنوب بينما داخل الجنوب يتجاهلوا الجيوش ويتجاهلوا المدنيين والاطبا وكل فئات الشعب الجنوبي  !!! 

فهل يريدونا  التحالف ان نقاتل بالوكاله في اراضي الشمال!!!

 لماذا يزج ال سعود بشباب الجنوب في حرب لاناقه لنا فيها ولا جمل بينما شبابهم لن يخرجوا عند حدود المملكة !!! 
لماذا يدوس السعوديين علي هيبتنا وعلى تضحياتنا ويقوموا بتشجيع الاخوان الشمالين وقوات علي محسن كيماوي

 ولماذا السعوديه مصممه على تشجيع حكومة الفساد وحمايتهم في صواريخ الباتريوت بينما لم نراهم  يحموا جبهات الجنوب بصواريخ مضادة لاسلحة الحوثيين المدعومين ايرانيا !!

فهل السعوديه تستغل سذاجة بعض قيادات الجنوب الذي تعطيهم حق الصرفه على حساب قضية وطنية قدم الجنوب من اجلها قوافل من الشهدا !!! 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص