آخر تحديث :الجمعة 12 يوليو 2024 - الساعة:22:23:25
تنوع الأنشطة المدرسية في مديرية الشيخ عثمان
عبدالعزيز الدويلة

الجمعة 00 يوليو 0000 - الساعة:00:00:00

لا نختلف إذا قلنا بأن منظمة اليونسيف الإنسانية والتي تدعم وتشجع فريق نادي الاتصال التنموي (C4D) في توعية طلاب المدارس بخطورة الأمراض المعدية والقاتلة مثل الكوليرا والملاريا والحصبة والكزاز (الدفتيريا) وغيرها من الأمراض الخبيثة وكيفية الوقاية وأخذ الحيطة منها قد أسهمت إلى حد كبير في توصيل المعلومة الصحية والبيئية من خلال التطبيق الإيجابي المدعوم بالإشارات والوسائل التعليمية والملصقات التوعوية والحركات التمثيلية الطلابية التي تنمي النشاطات التعليمية لدى طلاب وطالبات مدارس التعليم الأساسي والثانوي.

هذا النشاط الوقائي سيجني ثمارا في المستقبل إذا ما ستمر على نفس الوتيرة وأصبح نشاطا ينتقل من مدرسة إلى أخرى وينفذ بشكل دوري ويغطي كل المدارس وحتى يكون أكثر إيجابية سيكون من المفيد لو تصرف هذه المنظمة حوافز ومكافئات تشجيعية بهدف جذب واستيعاب قطاع أكبر من الطلاب الذين ستقع على عاتقهم مهمة نشر التعليمات الوقائية لكل بيت أو أسرة.

إن تجاوب وتفاعل هيئات التدريس والإدارات المدرسية لهذا النشاط لهو أمر تشكر عليه ويصب في ميزان حسناتها لأنه يحقق مبدأ الصحة للجميع.

وتجذر الإشارة إلى أن في الأسبوع الماضي شهدت مدارس مديرية الشيخ عثمان أنشطة متنوعة شملت إحراز منتخب مدرسة الفجر الأساسي بطولة كرة القدم المدرسية بعد فوزها على منتخب 30 نوفمبر في المباراة النهائية والتي أقيمت على ملعب نادي وحدة عدن وكان حكم المباراة الأستاذ الكابتن حسين الليبي.

كما أقيم حفل مهيب دشن بثانوية النهضة للبنين بتشكيل الفرق الكشفية لكافة مدارس م/ عدن حيث تم تقديم عرض كشفي رائع ببعض الفقرات وتم في الختام تقديم الشهادات التقديرية للمدارس بحضور بعض الشخصيات القائمة على النشاط الكشفي بالمديرية والمحافظة.

حضر الفعالية الأستاذ محمد الرقيبي مدير إدارة تربية م/ عدن والأستاذ خالد هيثم رئيس قسم الأنشطة والأستاذ ناصر محروس رئيس قسم الكشافة بالمحافظة، والأخ علي عبد المجيد الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية الشيخ عثمان، والأخ فهيم عوض عباد رئيس قسم الخدمات بالمديرية. 

كما نفذت ساعة العمل الإبداعي وكيفية استخدام إستراتيجية التعلم النشط وهي أنشطة تمارس في كل أسبوع بمختلف مدارس مديرية الشيخ عثمان الحكومية والأهلية أيضا.  

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص