آخر تحديث :الثلاثاء 30 ابريل 2024 - الساعة:01:08:44
إلى الذين ينكرون دور اللواء شلال
صلاح بن لغبر

الثلاثاء 00 ابريل 0000 - الساعة:00:00:00

كانت الاعراس في عدن تبدا من الرابعه عصرآ وتنتهي الساعه السابعه ونصف مع صلاة العشاء ويروح العروس بعروسته .
#كان ضباط ومدراء اقسام الشرط في عدن لا يزاولون مهامهم ويتعذرون بأنهم معوقين ولا يستطيعون العمل خوفآ من الجماعات المتشدده الذي تستولي على جميع اداراة الشرط في عدن .
#كنا في كل صباح نسمع ان الجماعات المتشددة اقتحموا الجامعات واخرجوا جميع الطلاب بحجة الاختلاط ويهددون مدراء الجامعات بالقتل .
#كنا نفتح النت في فترة الصباح نشاهد بأن تم اغثيال شخص ونفتح النت الظهر ونشاهد بانفجار سياره مفخخه وراح ضحيتها العشرات ونفتح النت بالليل ونشاهد انتحاري فجر نفسه وراح ضحيتها العشرات .
#كانت النساء لا تستطيع الخروج الا بمحرم من شدة الخوف .
#كنا نروح الى بيوتنا بالكثير الساعه ال8 ليلآ وجميع حواري عدن تكون مظلمه بعد هذا الوقت .
#كان موظفين وموظفات المرافق الحكومية يتم إخراجهم ومنعهم من مزاولة اعمالهم بحجة ان الجماعات المتشددة يريدون حق الحفاضه ويريدون التوظيف .
#تم قتل وسحل مايقارب 606 و 104 انفجار مفخخ من فترة مابعد الحرب الى غاية تعيين شلال علي شائع في تاريخ 2015/12/7 والذي يعتبر ان الرقم كبير جدآ من ضحايه التفجيرات خلال اربعه اشهر تقريبآ من الانتصار في الحرب الى غاية تعيين شلال .
#كنا نشاهد اكثر القيادات في عدن يتمموا لامير القاعدة ( ابو سالم ) عندما يجزع الموكب حقه ولم يستنكر احد منهم هذي الاعمال الارهابية والاجرامية الحاصلة في عدن ولا ننكر ان البعض الاخر ساهموا ووقفوا مع شلال وعيدروس بالقضاء على الارهاب .
#كنا عندما نريد نذهب الى مديرية معينه نبدا بالتحقيقات الاولية ( كيف الطريق + هل حصل انفجار + هل في جريمة قتل ) بعد مانطمن بان كل شيئ بخير نتجهز انفسنا للخروج من المنزل .
#كنا دائمآ نشاهد اصحاب العمامه السوداء واناشيد ( ياعاصب الراس وينك ) الذي كانت تصيبنا بالرهبه والخوف .
#كنا لا نستطيع دخول مديرية المنصورة ولا نستطيع دخول التواهي والذهاب الى شاطئ جولدمور او منتجع العروسه او او او بسبب الخوف الذي كان يسكن هذي المديريتين بتحديد .

صحيح الان يوجد اعمال ارهابية متفاوته لكن لا تقارنوا هذي الاعمال بما كنا نعيشه من جحيم وخوف ورهبه من سابق وكل شيئ ملموس والفرق واضح وكبير جدآ

والكثير من الاشياء لم يسعني ان اذكرها من اجل لا يطول المنشور ليستفيذ منه الجميع ومن اجل لا يكون ممل
حفظك الله يا شلال

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص