آخر تحديث :الجمعة 03 مايو 2024 - الساعة:23:21:44
نقطة هامة
وجدي السعدي

الجمعة 00 مايو 0000 - الساعة:00:00:00

 : حول زيارة الوزير الميسري الى دولة الإمارات بأمانة الزيارة كان مرتب لها ومعده من مدة وما حكاية اللقاءات الصحفية القديمة له التي تم إعادة نشرها قبل عدة أيام إلا دليل قاطع على أن هناك طرف ما أو أطراف ما كانت على علم بتنسيقات زيارة الميسري للإمارات، وأراد إفشالها عبر تسريبات لتصريحات الوزير القديمة ... "

 

ما اريد أن اقوله واوضحه عن هذه الزيارة أنها موفقة وجاءت في التوقيت المناسب لعدة أسباب لعل أهمها هو التنسيق الأمني والعمل المشترك وإزاحة كافة الحواجز والعراقيل وسوء الفهم وقطع كل الأيدي التي لاتريد لنا الأمن والإستقرار وتسعى جادة لتحقيق هدفها الأول المتمثل ببقاء الأوضاع في حالة حرب ، وأن تستمر الخلافات والتباينات قائمة مع دول التحالف وعلى رأسها دولة الإمارات ، وذلك من أجل إدخال المحافظات الجنوبية في حالة صراعات مناطقية وتناحرات ، وبالطبع هذا الهدف واضح وجلي للعيان ولايحتاج إلى مزيداً من التوضيح .!

 

الأمر الأخر أن هذا الطرف أو الاطراف التي لم ولن تروق له هذه الزيارة وسعت لعرقلتها ولافشالها استطاعت بذكاء أن تمرر تلك التسريبات الخاصة بتصريحات الوزير السابقة في توقيت معين لكي تتمكن من خلالها من إستغلال غباء وحماق وتهور بعض الناشطين والإعلاميين الجنوبيين الذين تلقفوها وسعوا إلى نشرها والترويج لها دون أن يدركوا ماهو المغزى والهدف من نشر تصريحات قديمة في مثل هكذا توقيت.. !

 

وكان يفترض منهم أن يتحققوا منها، كما كان يفترض أن يسعى الجميع نحو التقارب والتعاضد والتلاحم ونبذ الفرقة بغض النظر عن أي خلافات سياسية لدينا نقاط خلاف مع الميسري نعم، ومتفقين أن هناك نقاط نتخلف فيها مع الميسري ولكنها ليست خلافات شخصية وإنما حول القضية وحول طريقة تحقيق الهدف العام لنا والذي نتفق عليه جميعاً ..!"

 

لكن عندما تبدأ خطوات في إتجاه إزاحة نقاط الخلاف والآختلاف علينا أن نشجعها ونباركها فالوطن للجميع ومصلحة الوطن فوق الجميع وفوق كل المصالح الأنانية والخاصة ..."فهناك أحداث بأمكاننا ان نستغلها لصالح قضيتنا بل أنه يجب أن نستغلها ضد خصومنا لكي نستفيد منها لكسب هذا أو ذاك بدلاً من الشيطنة وإشعال نار الفتنه بين الأخوة ....! ثم لاتنسوا أن هناك لقاءات وحوارات جنوبية جنوبية في أبوظبي ...."

والحليم تكفية الإشارة هذا إن كان البعض يهمهم اللحمة و المصلحة الجنوبية ...!! بالتوفيق للجميع .. وجدي السعدي

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل