آخر تحديث :السبت 04 مايو 2024 - الساعة:01:00:12
أوراق وملفات مبعثرة وشائكة على طاولة الاستاذ يحيى اليزيدي !!
الخضر البرهمي

الجمعة 00 مايو 0000 - الساعة:00:00:00

لا نبالغ أذ قلنا بأن الاستاذ يحيى احمد اليزيدي مدير عام مكتب التربية والتعليم م/ ابين أضافة نوعية ومميزة ضمن قمة الهرم الوظيفي لقيادة محافظة ابين ،  له بصمات ولمسات وصولات وجولات لاينكرها احد ، ولكن يبقى  هناك ملفات وملفات شائكة واوراق  واوراق مبعثرة تنتظر ،  وحقوق مسلوبة للمعلم  هي بيت القصيد وجوهر واقعنا التعليمي لم تنظر بعد ??! 

نحن تأملنا بقيادة الاستاذ يحيى اليزيدي مدير عام مكتب التربية والتعليم م/ ابين خير والذي فعلا تجسد في واقع عمله ، رجل يسعى إلى انتشال وضع التعليم بكأفة صوره واشكاله  و ادركنا ذلك تماما ، وبطبيعة الحال مؤسسة كمؤسسة مكتب التربيية والتعليم لاتخلو من الهموم والمشاكل والمعاناة التي خلفتها قيادات  سابقة للمكتب لاننكر هذا !

لايختلف اثنان على حقيقة المحنة الذي يعيشها المعلم والمعلمة اليوم  ، وضع معاشي حياتي اقتصادي اجتماعي مزري  سيئ بماحوت الكلمة من معنى وهذا الأمر ليس له صلة بمكتب التربية والتعليم م/ ابين هذل وضع عام  يعالج على مستوى الدولة لاخلاف في ذلك !!

ولكن يهمنا هنا ماهو الدور لمكتب التربية والتعليم م/ ابين وراء الأتي ؟ ! التي هي من صميم صلاحياته البحتة سؤال يطرح نفسه فهل من مجيب ؟! 

المعلم البديل ، التسويات، تصحيح كشوفات الراتب. اطلاق العلاوات المصرحة بها ، معالجة الاختلالات في الدرجات والمسميات الوظيفية ، مستحقات المتقاعدين ، التجهيزات والمشاريع ، المنظمات المانحة ، وغيره

العمل بالمعلم البديل معروف في واقعنا التعليمي أن لم يكن على مستوى الدولة فهو معمول به على كافة مدارس محافظة ابين والوزير والرئيس  والكل يعلم ذلك ولامجال للهروب من واقعنا كلا يخلي مسئوليته تجاه ذلك مع أن العمل بالمعلم البديل في ظل وضعنا الحرج والمتأزم وفشل الدولة وراء منح وظائف شاغرة للخريجيين حل مشكلة واستطاع أن يغطي النقص بنشاط وحيوية في مدارس المحافظة يبقى السؤال هنا هل من آلية يتبعها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وتعميمها على مكاتب المديريات ، بالتشاور مع الوزارة في ظل عدم استجابة الدولة لتلبية الاحتياجات من توفير الكادر المتخصص نأمل ذلك ولاداعي لحبر على ورق ونحن نعلم الحقيقة جيدا 

امافيمايخص التسويات وتصحيح كشوفات الراتب واطلاق العلاوات وووو غيره نتمنى من مكتب التربية والتعليم م/ ابين بقيادة الاستاذ القدير يحيى احمد اليزيدي مدير عام المكتب النظر في ذلك لان صلاحياتكم تجيز ذلك وبالذات المحالون للتقاعد ، المكتب لديه وفر دوري بالتعاون مع مكتب الخدمة والتأمينات من إصلاح اوضاعهم إطلاق تسويات الموظفين الذين شملهم القرار تصحيح الاختلالات في كشوفات الراتب لازالت اسماء مزدوجة ، المسميات الوظيفية هناك معلمون بنفس الدرجة والمسمى الوظيفي يختلفوا في مرتباتهم معلمون حرموا من العلاوة والزيادة نفس التخصص والعام في التوظيف اختلالات واختلافات ظالمة تراكمت نأمل معالجتها في ظل قيادتكم استاذنا القدير يحيى اليزيدي ، ضف إلى ذلك المشاريع والتجهيزات يرجى تسليط الضوء وفقا ولم يرسل اليكم من مكاتب المديريات  وللاحتياجات المعدة مسبقا  ولاتكون الترميمات والتجهيزات بصورة عشوائية حتى لاتتكرر اخطاءات مدراء العموم السابقين ، والدولة في ظل فقدانها عوضا عنها المنظمات التي حلت وتزاحمت علينا هذه الأيام واصبحت بديل عن دولتنا المفقودة ??

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل