آخر تحديث :السبت 04 مايو 2024 - الساعة:01:00:12
تعليم الفتاة هو الطريق إلى النجاة !!
الخضر البرهمي

السبت 00 مايو 0000 - الساعة:00:00:00

لقد سررت وكنت سعيد جدا وانا اكتب موضوع كهذا مع عدم مراعاتي للنظرة القاصرة عند البعض، التي شوهت واحتقرت النظر إلى المرأة المتعلمة ، سواء كان على مستوى واقعنا المحلي خاصة اوعلى واقعنا الاجتماعي  بصفة عامة ?
وماذا تفعل المرأة المتعلمة كي تصل إلى قمة النجاح ولديها الامكانية العلمية والرغبة في  ذلك في ظل واقعها المشئوم عند البعض؟ هل تحافظ على صفاتها الخاصة وتكتفي ب?ن تكون مربية في البيت فقط ، مالها حرية في  التعليم والتعبير عن آراءها ، وتقعد حبيسة لالها حول ولاقوة، أم تحاول تقليد الرجل فتفقد جزءا  من انوثتها وتتظاهر بشخصية غير شخصيتها ، وهي محبة للعلم والمعرفة ومتطلعة إلى مستقبل افضل ، هذه تساؤلات مثيرة ومدهشة على السواء يجيب عليها الاب والاخ والابن والاستاذ والموجه والمجتمع الصالح الذي لابد من الوقوف إلى جانب المرأة لتعزيز دورها بشكل إيجابي أكبر  وليس من المبالغة والمديح أن قلت بإن المرأة افضل من الرجل في اخلاصها وتفانيها ووفائها للعمل وقدرتها على استيعاب وابراز مواهب وقدرات فاقت الخيال ، وكما قيل من امثال الشعوب المرأة المتعلمة هي الانسب للحياة ?
ويجب الحرص منا جميعآ على تعليمها وتشجيعها على ذلك لانه حتما طريقها إلى النجاة ?
المرأة اسمى من كل بلاغات الأقوال والأمثال والأقلام  بل انها ابلغ من البلاغة ذاتها
فلنتذكر اقوالا جميلة قيلت في النساء  ، رفقا بالقوارير ، النساء شقائق الرجال ، أوصيكم بالنساء خير ، الجنة تحت اقدام الأمهات ??
هل تتصورون عالما بلا امرأة ؟ بحر بلا ماء ؟ طعام بلاملح ؟ كونا بلاشمس ؟ المرأة والرجل جنسان متلازمان لاغنى لاحد عن الاخر كحقيقة الموت والحياة الحياة مؤنث والموت مذكر?
بوركت أيتها المرأة أما ، وحبيبة ، واختا ، وزوجة ، وصديقة ، لأنك انت الحياة والحياة انت ?

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل