آخر تحديث :السبت 14 سبتمبر 2024 - الساعة:10:28:42
حتى لا تصبح إعانات الشهداء والمناضلين في مهب الريح
عبدالعزيز الدويلة

السبت 00 سبتمبر 0000 - الساعة:00:00:00

توقف إعانات القسط الرابع للعام 2016 والقسط الأول لعام 2017 ويصرف القسط كل ثلاثة أشهر والخاصة بأسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية يعكس اللامبالاة للجهات المعنية التي رضت أن تهين كرامة المستحقين من الشهداء والأبطال مناضلي حرب التحرير بسبب انقطاعها كل هذه الفترة، الأمر الذي جعل أسر هؤلاء الشهداء والمناضلين يعانون من معيشة مزرية ، علماً بأن  مرتباتهم الشهرية التي يستلمونها ضئيلة ولا تليق بالتضحيات التي قدموها في سبيل استقلال وحرية هذا الوطن.

إن استمرارية توقف هذه الإعانات سيزيد ويعقد من قدرة أسرهم في تحمل مزيدا من الضغوطات المالية وقد يلجؤون إلى الشوارع للتسوّل ، وهذا أمر مخزٍ ويعتبر بصمة عار على الجهات المعنية التي أصابها العجز وفقدان الإحساس بمشاعر هذه الفئة المغلوبة على أمرها لما تتعرض له من ظلم جائر، علما أن هذه الفئة تحظى في بعض الدول بالتكريم والاهتمام والرعاية الحقيقية مثل الأولوية في الرعاية الصحية والسكن والتعليم.

وأخيراً .. نتمنى ونأمل من الحكومة الشرعية سرعة التصرف المسؤول في صرف القسطين المتأخرين رأفةً بهم وتقديراً وعرفاناً لما يمثلوه من قدوة وما قدموه من دور عظيم في وجدان وأحاسيس الشعب اليمني.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص