آخر تحديث :السبت 13 يوليو 2024 - الساعة:00:02:00
الحرب الحقيقية لم تبدأ بعد والحل بالحوار حول مستقبل دولة الجنوب
علي الزامكي

السبت 00 يوليو 0000 - الساعة:00:00:00

ملاحظة : اقرأ بتركيز.

الجنوبيون عازمون على استعادة دولتهم و على دول التحالف ان تدرك تلك الحقيقة و البديل هو الدمار و الخراب و عدم الاستقرار و انتشار التطرف ودواعشها  .

ندعوا  النخب المثقفة اليمنية الى التعاطي مع الواقع  و العمل على تفعيل رؤية الاخ علي البخيتي و تحويلها الى مبادرة سياسية تتبناها منظمات المجتمع اليمني  و جعلها مدخلاً للحل  و ما عداء ذلك انها الحرب التي تلوح بقرونها من بعيد.

الحرب الحقيقية لم تبداء و من يعتقد ان التسوية الحالية ستعالج كل المشاكل فانه يكذب على شعبه  كما كذب عليه بمخرجات الحوار الوطني اليمني التي تمخضت بحرباً لم يتوقعها  ويتصورها في مخيلته من كان يكتب بنود مخرجات الحوار الوطني.

نحن كقوة شعبيه مغيبه ممثله بمنظمات المجمتع المدني بالشمال و بالجنوب  يتطلب مننا  تطوير  رؤية الاخ علي البخيتي وتشكيل فريق عمل  مستقل من الشماليين من خمسه عشر فرداً  من الداخل و الخارج و يقابلة فريق عمل من خمسة عشر فرد جنوبي  من الداخل و الخارج  شرط ان يكون فريق العمل الجنوبي  وفريق العمل  الشمالي  من افراد يمتلكون جرأة  وفكر متحرر  من قيود التبعية الحزبية .

يخطئ من يعتقد ان التسوية الحالية سوف تحسم الامور  بل انها ستكون نقطة البداية لحرب حقيقية بين الجنوب و الشمال  و من يعتقد انه شاطر  فشطارته سوف ترميه خارج البلاد  و سيدفع ثمن تلك البلطجة البسطاء  من الناس بالشمال و الجنوب.

الجنوبيون عازمون على استعادة وطنهم  و اقصر الطرق  هو ان انتفق على روية الاخ علي البخيتي  لاننا نحن و انتم  معنيون بها لا سوانا  و لهذا نتفق عبر الفريقين على صياغة رؤية البخيتي  و نتبناها رسمياً باسم منظمات المجتمع المدني بالشمال و الجنوب  و ما عداها الهلاك ينتظر الكل بالشمال و الجنوب.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص