آخر تحديث :السبت 10 اغسطس 2024 - الساعة:01:17:21
حتى تعود البسمة والفرحة إلى وجوه هؤلاء !!
عبدالعزيز الدويلة

الجمعة 00 اغسطس 0000 - الساعة:00:00:00

لعل توقف صرف القسط الثالث من العام 2016  والخاص برعاية أسر الشهداء ومناضلين الثورة اليمنية في المحافظات الجنوبية والتي تمنح كل ثلاثة شهور وتقر ميزانيتها كل عام بحيث لا  يوجد اي مبرر لوقفها أو الاستيلاء عليها ، ناهيك عن ان هذه الاعانات رمزية وضئيلة ويفترض ان تخجل الحكومة والسلطات الانقلابية في صنعاء من تأخيرها وتوقيف صرفها فهي مجرد فتات لا تسد رمق ولا تسمن من جوع جوع أسر الشهداء والمناضلين الذين يستحقون اكثر من ذلك بكثير خاصة واننا نتذكر ما قدموه من كفاح ونضال وتضحيات في سبيل الحرية والاستقلال.

لذا فعلى الحكومة الشرعية أو سلطات صنعاء الانقلابية أن تعجل   من صرف هذه الاعانات حتى لا تتعرض أسر هولاء الشهداء والمناضلين للأذلال والجوع غي ظل الأزمات التي عصفت بالصغير والكبير فما بالك بهولاء الذين وصل بعضهم الى مراحل متقدمة في العمر الامر الذي يجعلنا نتوقع ان تعمل الحكومة على زيادة هذه الاعانات لمواجهة الظروف الطارئة والاستثنائية التي تمر بها البلاد لا توقيفها.

ولا ننسى ايضا في هذه العجالة فئة أخرى تتعرض لظلم جائر وهي فئة الأسر المرتبطة بالرعاية الاجتماعية التي توقفت مستحقاتهم المالية لمدة عامين اي طوال فترة الحرب وحتى هذه اللحظة وكأن السلطات في صنعاء والحكومة الشرعية مبالغ هذه الاعانات للمجهود الحربي حيث اننا نعرف ان هناك أسر اشد فقرا وتعاني من الازمات المالية وقد استاء وضعها لدرجة انها اصبحت تتناول وجبة واحدة في اليوم وتدهورت صحتها واصابها الضعف بسبب عدم اكتراث الجهات المختصة والمسئولة بصرف هذه الاعانات الانسانية.

اننا نناشد هذه الجهات لوجه الله العمل الفوري بصرف المستحقات المالية لكل الاسر المستحقة في كشوفات الرعاية الاجتماعية حتى تعود البسمة والفرحة الى وجوه هولاء المحتاجين.

تأتي هذه المعاناة ودول التحالف العربي تتفرج دون القيام بمهمتها الانسانية حتى في المحافظات المحررة ، ماذا سيحدث لو صرفت هذه الدول مكرمة مالية لهذه الشريحة فهل سيتغير في الأمر شيء بل على العكس سينوبها من الله ثواب وستثبت للعالم للعالم انها اكثر رأفة وانسانية من الجهات الاخرى ومثل هذا الامر يجب ان ينطبق على الامور الاخرى مثل أزمة صرف المرتبات وحل اشكالية أزمة الكهرباء. والله لا يهين عزيز.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص