آخر تحديث :الاثنين 20 مايو 2024 - الساعة:20:02:29
ما فيش فائدة يا صفية !!
رفقي قاسم

الاثنين 00 مايو 0000 - الساعة:00:00:00

والقول ما قاله سعد زغلول لزوجته صفيه رحمة الله عليهما والتأويل قولان حقيقي كما يقال بأنه كان مريضا ولم يعد الدواء يجدي والرحيل ات ٍات والأخر بان الاوضاع السياسة والاقتصادية في مصر حينها لا يجدي معه جهدٌاً ولا اجتهاد وهذا هو المتداول الي يومنا هذا ليس بمصر وحدها ولكن تقريبا بكل اوضاعنا الحالية وبالذات العربية ، وما دعاني لكتابة هذا المقال صور جميلة اخذت لأنواع من المأكولات الشهية يوم امس في احدى قاعات فنادق عدن الأخآدة ، حقيقة حين رأيت الصور ذهلت وظننت انني في احدى الدول الغنية المجاورة وهي توأمة لصور اخذت بالرياض اقامها الجباري عبدالعزيز المستشار لبعض الوفود الحاضرة لمؤتمر الحوار لطرف من الاطراف وتذكرت ليلة البارحة مقابلة الاستاذ احمد الميسري شاكياً بان وزارته وهي وغيرها تحرث بالبحر ليس لديها ميزانية تشغيلية وان كان الامر كهذا وما يجري بمفاوضات الكويت ليس لديه مانع ان يلتقوا مع المخلوع ويعود الحال الي الفين واحدى عشر ويعود المخلوع رئيسا !! ولا ادري ان كان كلامه هذا شخصي او متفوها بلسان الغير مستفزا به بعد الاغيار .
بعد ان رأينا ما رأينا نقول عند الاستاذ وزير الزراعة في حكومة الشرعية بعض الحق فكيف تصرف هذه الاموال لمثل هذه الموائد ونحن ندعي ونقول نحن اتآمى وما معنا فلوس ، كرموا من شئتم وبأي مكان ونحسن الظن ونقول  بان الاموال الذي صرفت من متبرع وهي ليست الاولى بل قبلها بأسبوع كانت مائدة اخرى لأخريين من نفس المجال .
الم يكن من الاجدى والأجدر ان تصرف هذه الاموال لمن كانوا بالجبهات ولمن جرحوا بإذن الله استشهدوا ؟؟ اعرف وكما سمعت ، احدهم لم تستلم عائلته وهو اب لطفلين غير 500 ريال سعودي فقط واسم القتيل امين اكرم سعيد فارع وله لاسمه دخل في الموضوع !! قتله الحوافيش بالمعلا بالشارع الرئيسي وظهرت صورته بقناة الجزيرة ، اين انتم يا هؤلاء  يا مسئولي عمن قتل واستشهد بإذن الله ، اين تكريم الابطال بساحات الوغى والي يومنا هذا حين كانوا معظم من كرموا بالبيوت ومنهم من كانوا خارج الديار داخليا والخارج هاربين ، لما لم يكرموا الدكاترة اللذين كانوا بالجبهات وبمستشفيات 22 مايو وبالجمهورية وبقية المستوصفات لما ولما ولما !!                          

ومن اين اتت هذه الاموال ونحن أتآمى وليس لدينا مال لتسيير الامور الم نكتب قبل ايام بان نزلاء المعوقين وملجئ العجزة والمرضى النفسيين دون علاجٍ ولا ادوية !! اختتم وأقول حسبنا الله ونعم الوكيل وما فيش فائدة يا صفية !!                

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل