آخر تحديث :الثلاثاء 30 ابريل 2024 - الساعة:01:08:44
البروفيسور حبيب سروري وايلايدا التركية
نجيب يابلي

الثلاثاء 00 ابريل 0000 - الساعة:00:00:00

التاريخ يعيد نفسه والأدب يحاكي نفسه ولذلك لا يموت التاريخ ولا المؤرخ ولا يموت الادب ولا الاديب.. اننا في زمن الرويبضة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.. لان هذا الزمن ينضح بالحثالات من المسؤولين ومن يسيرون في ركابهم، شعراء او كتابا او رجال دين والطائفة الاخيرة (رجال الدين) اذلت الرعية بوجوب طاعة الحكام ولو كانوا ظالمين وفات على هؤلاء المفترين الخطبة التاريخية لخليفة رسول الله ابي بكر الصديق عقب توليه الخلافة حيث قال:"اما بعد ايها الناس فأني قد وليت عليكم ولست بخيركم فأن احسنت فاعينوني وإن اسأت فقوموني..".. وفات على هؤلاء المفترين ما قاله احد الرعية للخليفة الراشد الثاني عمر بن الخطاب رضي الله عنه :"اتق الله يا عمر!, "لا خير فيكم ان لم تقولوها ولا خير فينا إن لم نسمعها".

هذه الزميلة "الاولى" تورد في عددها الصادر يوم السبت 21 مارس 2015م في الصفحة 10 خبرا عنوانه (سجن طالبة اعدادي 4 اشهر هتفت ضد اردوغان) وورد في الخبر ان المحكمة الجنائية التركية السادسة في بلدة جورلو التابعة لمحافظة تكيرداغ غرب تركيا قضت بمعاقبة الطالبة ايديلايدا لرغنة "والتي تناهز 15 عاما بالسجن لمدة 120 يوما جراء اطلاقها شعارات مناهضة لحكومة العدالة والتنمية وهتافها "اردوغن حرامي" بعد اماطة اللثام عن فضيحة الفساد والرشوة في 17-25 ديسمبر 2013م.

الطالبة التركية ايلايدا ذات الربيع الـ 15 عضوة بأتحاد طلبة القانونية وقالت في تصريحات للصحفيين :"انني افتخر بعقوبة السجن الموجهة لي وسنواصل نضالنا ضد حكومة العدالة والتنمية ولن اشعر ابدا بالخوف من السجن"، ملعون ابوك قضاء تركي .. ملعون ابوك اردوغان الحرامي.

اما الزميلة "عدن" فقد نشرت في عددها الصادر يوم الاثنين 24 ديسمبر 2012م في الصفحة 10 ايضا قصيدة عنوانها (محاكمة في الزمن القادم) للبروفيسور حبيب سروري والقصيدة مهداة الى صديق عمره وزميل دراسته الاديب والشاعر شوقي شفيق ولي الشرف الكبير ان كان هذان الرمزان من طلابي في السبعينات من القرن الماضي.

يخاطب الحبيب حبيب سروري الجبروت المتهاوي:"توغل في ساعديك الوهن/تمطى على كتفيك الزمان كثيرا/ تقزمت ذلت مهابتك السابقة/ ولما تعد سوى دمية عاطلة/تكشر، ولى زمان الصراخ".

ويخاطب الحبيب حبيب سروري الجبروت المتهاوي:"ترفق بانفاسك الراجفة/ فلسنا نريد سوى العدل/هذي شريعتنا/مابك اليوم يحفر في ناظريك المشحوب قبورا تئن بها قبورا داكنة/ مابك اليوم تصرخ حين/ندق نوافذ لحظاتك الفانية؟/لحظة لحظة".

يخاطب الحبيب حبيب سروري الجبروت المتهاوي:"لقد كنت تهوى نضال الخفافيش /كنت تجيد ابتلاع الشعارات لا حفرها/رسمت طقوس التقدم حتمية الانتصار/تشدقت بالرفض والاحمرار.

ويتحدث الحبيب حبيب سروري عن الضحايا فيقول:"هم اليوم قاضيك مهلا/فهذي دفاترك القاحلة وهذا الصديد تفجر من بين عينيك ويديك مضرحة بالدماء..

عاشت ايلايدا لرغنة.. والموت لاردوغان الحرامي وتبا للقضاء التركي الذي يقضي بسجن صغار بعمر ايلايدا وهي في ربيعها الخامس عشر.

هنيئا للبروفيسور حبيب سروري مرافعته الادبية التي اخذت قوة التاريخ والقانون وهي مرافعة تحمل تباشير سقوط الاشكال المهترئة التي تعيث فسادا شمالا وجنوبا وخاصة في هذه المدينة عدن سيدة حواضر الجزيرة والخليج قاطبة.

ايلايدا لرغنة هي عدن والبروفيسور حبيب سروري هو ابنها البار الذي كرمها في ابداعاته وفي مقدمتها "دملان" وسيترافع عنها برا بها فق شرب من حليبها وارتوى من مائها وتنفس غبارها وتمتع بمدينتها التي انتقل بها الى فرنسا، حيث نهل من العلم واصبح مدرسا في جامعة روان ودخل التاريخ كأصغر بروفيسور.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص