آخر تحديث :الثلاثاء 30 ابريل 2024 - الساعة:01:08:44
جمعة 25 مارس في عدن غير جمعة 25 مارس في صنعاء
نجيب يابلي

الثلاثاء 00 ابريل 0000 - الساعة:00:00:00

الجمعة خير الايام عند الله كان شباب المقاومة ومعهم الطيبون من ابناء عدن يتأهبون بعد ان ادوا فريضة الجمعة في بيوت الله للاحتفاء بيوم غد السبت الموافق 26 مارس 2016م، بمناسبة مرور عام واحد على عاصفة الحزم لقوى التحالف العربي الذي انبروا دفاعا عن عدن عندما احتفى عبدربه منصور هادي عن الانظار يوم الاربعاء 25 مارس 2015م وفي هذا اليوم سجل التاريخ هروب هادي من عدن وعن طريق اخر هرب رجال قبائل قدموا في وقت سابق واهداهم هادي عشرات الشاصات والاسلحة والذخائر.

وفي هذا اليوم ايضا سجل التاريخ تواري القوات المسلحة والامن عن الانظار.. وسجل هذا اليوم عمليات نهب واسعة شملت معاشيق.

اما يوم الخميس 26 مارس 2015م فقد سجل التاريخ بأنه اليوم الاول لمنعطف سافل وشاذ.. اليوم الدموي والبربري لعرابدة سنحان ومران وسطر التاريخ بماء الذهب ان الخميس الاغر 26 مارس 2015م كان يوم عاصفة الحزم المباركة حيث ظهر شباب عدن في سياق مشهد قرآني (من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا)، فمنهم من كان مدربا تدريبا متواضعا واخرون كانوا انصاف مدربين او غير مدربين.

كان الموقف شبيها بيوم بدر قلة مؤمنة في مواجهة كثرة فاجرة فاسقة سلمت نفسها لمثلث منحط تمثلت اضلاعه في واشنطن وتل ابيب وطهران ولا وجه للمقارنة بين اعداد وعتاد الطرف العدني والطرف المراني السنحاني السافل.. شباب متواضعون في عددهم وعتادهم وخذلهم الهروب الكبير للمسؤولين من عدن مع سائر الوية وكتائب القوات المسلحة والامن وانكشفت عورة النظام وبرزت عاصفة الحزم المباركة كقوة ضاربة لفلول الحوثيين والعفاشيين الجبناء التي (اي عاصفة الحزم)واجهت الموقف المتآمر شمالا وجنوبا جوا وواجه شباب المقاومة الموقف التآمري الشمالي الجنوبي (عليه لعنة الله) برا.

دخلت بلاد زايد الخير التاريخ من اوسع ابوابه ودخلت من هذا الباب الكبير مريم المنصوري، اطال الله عمرها ومتعها بالصحة حيث قدموا الدعم الجوي والبري اللوجستي وقدموا مواد الاغاثة للنازحين من عدن (وهي اكبر عملية نزوح تشهدها عدن)، و الحمدلله اتسعت عدن لابنائها النازحين من عدن واتسعت لاشقائها النازحين من مناطق اخرى كعادتها صدرا رؤوفا في كل الازمان والعصور.

قدمت بلاد زايد الخير الدعم للمستشفيات وابرز عنصرين: الانسولين لمرضى السكري والكيماوي لمرضى السرطان وقدمت الاجهزة الطبية والأدوية وقدمت اعمال الترميم واعادة البناء لـ 140 مدرسة هذا غير المستشفيات ودفع الرواتب مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والحديث في المكرمات يتسع له كتاب كبير في اكثر من 300 صفحة.

ارادت عدن أن تعبر عن مشاعرها وتقديرها وعرفانها للأخوة في التحالف وخاصة دولة الامارات والسعودية والسودان وذلك بأحياء الذكرى الاولى لعاصفة الحزم المباركة يوم السبت 26 مارس 2016م وقبل يوم واحد نفذ مرتزقة جنوبيون جندهم صالح (وهم كثر) مجزرة جماعية بشعة يوم الجمعة 25 مارس 2016م بمدينة الشعب عندما اقدم المجرمون المجردون من الاخلاق والقيم الاسلامية السمحاء بعملية تفجير ثلاث سيارات في موكب او طابور كبير من السيارات والبشر في احدى النقاط الامنية هناك واسفر عن استشهاد 29 مواطنا منهم رجال ونساء واطفال واصابة حوالي 17 مواطنا والحصيلة الاجمالية 46 ضحية فمعظمهم من النساء والاطفال.

اما في صنعاء فقد ظهر يوم الجمعة 25 مارس 2016م الطاغية صالح في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء استعدادا للاحتفاء بما اسموه هناك (مرور عام على العدوان السعودي) وواشنطن داعم كبير لصالح ويكفي ان واشنطن ابلغت الرياض بأن صنعاء خط احمر وولد الشيخ سيحل الاشكال.

الا لعنة الله على المتآمرين على عدن من شماليين وجنوبيين.. صنعاء تنعم بالامن والامان وعدن تعيش حالة رعب ونزيف بشري ودموي.. الا لا غفر الله لجمهورية معاشيق الديمقراطية الشعبية والموت والفناء للجمهورية اليمنية وعاصمتها صنعاء وكفى توليسا وتهريجا يا من لهفتم الجواني القادمة جوا من الرياض وابوظبي.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص