آخر تحديث :الاثنين 20 مايو 2024 - الساعة:01:47:30
قصة ملاحم غاب عنها الإعلام في "بيحان"
احمد الدماني

الاثنين 00 مايو 0000 - الساعة:00:00:00

سأكتب عن قصة صمود أسطوري يخوض في هذه القصة شباب لم تتجاوز أعمارهم العشرينات ؛ نعم سأكتب عن بيحان وعن معاركها التي تسطرها مقاومة تخلى الإعلام عنها وتخلت القيادات الجنوبية عن تلك المنطقة الجنوبية والتزمت الصمت دون أن تكلف نفسها التواصل مع من يخوض معارك عنيفة هناك ..

سأكتب عن قصة عمر فريد العولقي وشقيقه الأكبر عصام فريد وأولاد عمومتهم الذين سطروا أعظم البطولات واستشهدوا رافعين رؤوسهم مبتسمين؛ كيف لا أكتب عنك يابيحان وأنت قطعة من أجسادنا كيف لا أكتب و أرواحنا معلقة فيك وفي أخبارك وصمود أبنائك الأسطوري فدفاعهم عنك يعني دفاعهم عنا وعن جنوبنا الحبيب ..

بيحان أنت عزنا أنت شرفنا وجاهنا نعلم ان الكل خذلك كما خذل مكيراس نعرف جيدا ان أبنائك لن يقفوا مكتوفي الأيادي فالدماء التي سقطت معلنه معها بيحان ستنتصر هي نفس الدماء التي سقطت في مكيراس وخذلها الجميع بل أدار الكل ظهورهم عنكم واكتفوا بكلمة واحدة بيحان جنوبية ومكيراس جنوبية أيضاً ..

نعلم جيداً أن أبناءك قد عزموا على تحرير كل شبر فيك وندرك أنهم أسود لا يهابون الموت لأجل ترابك الزكية ؛ نثق بأن هناك ألف عمر وألف عصام فيك لن يعودوا إلا بنصر من الله تعالى وصمودهم في جميع جبهاتك القتالية ؛ البسي ثوب النصر يابيحان واتركي من تقاعس عنك فالأيام دول كما يقولون ..

تسألين يابيحان لماذا صمت الجنوب عنك لماذا تقاطر الآلاف إلى مناطق أخرى وتركوك تقاتلين المليشيات الانقلابية أنت وأبناءك تسألين أين أصحاب الشعارات والقصص البطولية؟ أين تلك المقاومة التي أطلق عليها اسم المقاومة الجنوبية ؟؟ تسألين ولكن لم تجد أحدا يرد عنك جميع أسئلتك ..

الكل يابيحان انشغل في حياته الخاصة وأصبح يبحث عن الذات قبل الوطن الكل هنا أصبح عاجزا حتى الترحم عن شهدائنا فيك ؛ حتى القيادات الجنوبية لم تكلف نفسها بكتابه بيان نعي في احداثك ؛ ولكن الكل يدرك انك أنجبتِ أسودا وأبطالا هم من سيحرر جميع أراضيك ..

لا أخفي عليك وعلى من فيك يسطر أعظم الملاحم الكلام يموت أحيانا بل نجد أن الكلام ليس كافيا ؛ إليكم يامن تسطرون أروع الملاحم البطولية في بيحان ثقوا أنكم منتصرين فالأرض معكم تقاتل أيضا؛؛ إليكم أيها الأحرار في بيحان اعذرونا فإننا جبناء خذلناكم ولم نقف معكم حتى أقلامنا لم تنصفكم ولم تكتب عنكم ..

إليكم يا أبطال بيحان أنتم الأمل المنشود ونحن ننتظركم ..

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل