آخر تحديث :الثلاثاء 30 ابريل 2024 - الساعة:01:08:44
الموقف المشترك الذي جمعني بمحافظ عدن بشأن مركز سيتي ستار التجاري
نجيب يابلي

الثلاثاء 00 ابريل 0000 - الساعة:00:00:00

الحق يعلو ولا يعلى عليه، لأن الحق هو من أسمائه سبحانه وتعالى ومن حاول تجاوز الحق فإنه بذلك يتجاوز رب العزة.. وصدق الانجليز في مثلهم الشائع MIGHT IS RIGHT "القوة هي الحق" ولذلك عندما تقدمت مؤسسة أحمد قشاش التجارية بطلبها إلى الرجل الطيب اللواء عيدروس قاسم الزبيدي محافظ محافظة عدن برفع المعوقات التي تعترض البدو بقيام مشروعهم المذكور وقدموا صورا من وثائقهم فما كان من المحافظ الصادق والجاد الزبيدي إلا أن خاطب قيادة المنطقة الحرة بعدن بتوضيح الموقف من الوثائق المقدمة إليه.

رفع الأخ نائب رئيس المنطقة الحرة بعدن حسن أحمد الحيد مذكرة جوابية بتاريخ 27 يناير 2016 ضمن فيها صحة الوثائق الخاصة بالمشروع وهي:

  1. الموافقة الأولية بقرار رئيس المنطقة الحرة عدن برقم 35 لعام 2011.
  2. ترخيص بناء.
  3. ترخيص تسوير.
  4. عقد إيجار رقم 15 .
  5. شهادة تسليم الموقع في المنطقة الاستثمارية القطاع C.

أصدر الأخ المحافظ قرارا بعدم اعتراض أو إعاقة المشروع المذكور وهو مشروع تجاري كبير سيوفر فرص عمل عديدة لأبناء عدن خاصة أن مراكز تجارية تعرضت للتدمير المتعمد من قبل الفئة الباغية العفاشية /الحوثية وقال الأخ المحافظ لصاحب المشروع د. محمد أحمد قشاش صاحب مؤسسة أحمد قشاش التجارية إن قراري هذا ليس قرآنا وأنا الوثائق التي أمامي والتي تأكدت صحتها هي القوة التي تفرض نفسها وهي الحق وإن الباطل كان زهوقا، بالتصوير القرآني.

تربطني علاقة طيبة بالشيخ فهيم قشاش شقيق صاحب المشروع منذ الحرب الشرسة غير الاخلاقية لنظام علي عبدالله صالح على الأيام ورجلها الفذ هشام باشراحيل، رئيس تحريرها وكان الشيخ فهيم دائم التردد على الأيام ورجلها هشام باشراحيل وعندما حدثني عن قضيته قضية مشروع مركز سيتي ستار التجارية رحبت بتناولها بعد عرض ما بحوزته من وثائق فعرض علي الأصول وسلمني صورا منها فرددت عليه: أنتم أصحاب الحق وما المشكل المثار عليكم أو على مشروعكم؟ فقال لي: المشكل أن عناصر كانت ولا تزال مرتبطة بعلي عبدالله صالح التي أقامت عدة مبان في مناطق متفرقة من المنصورة وغير المنصورة وأحدها مبنى أقيم في منطقة مجاورة لمستشفى البريهي إلى جانب مبان لأشخاص من الشمال والجنوب.

أنهم يتحججون بأن المشروع له تأثيرات بيئية ضارة فاستخرجوا دراسة بيئية عن المشروع أعدها مكتب بن بدر الهندسي، أما لماذا امتنع مكتب البيئة بعدن من تعميدها؟ فهذا السؤال سيجيب عنه مدير عام المكتب بعدن ويتحججون مرة بأن الأرض رخوة فجاءوا بإفادة علمية ورسمية بعدن صحة ذلك وأريد أن أقول للحاقدين على مشروع سيتي ستار التجاري :"لو أنكم صادقون في ذلك فأنا سأقترح على الإخوة في مؤسسة أحمد قشاش التجارية هدم مبنى مستشفى البريهي وكل المباني المجاورة في تلك المنطقة ومنها المبنى الذي أقامه مسؤول في المحافظة وهو أيضا مسؤول مؤتمري.. وأقول لهم: أيش معنى الارض رخوة بالنسبة لجماعة قشاش وصلبة بالنسبة لجماعة مستشفى البريهي والمؤسسات الاخرى القائمة إلى جانبه ومنها المبنى الذي أقامه المسؤول المحلي والمؤتمري المدلل من الافندم.

الاخ عيدروس طمأن ال قشاش بأنه معهم طالما وأن بحوزتهم مثل هذه الوثائق وانه ضد الباطل من اينما جاء والرجل واضح وأقول له: يا اخ عيدروس وأنت في هذا الموقع تمثل الاقلية الشريفة من المتقين من قوم طالوت ضد الغلبة من الفجرة الفسقة من قوم جالوت..

اقول للفئة الباغية الضالة إن ال قشاش لم يبسطوا على الارض ولا يلوثون البيئة واتركوا هذه الاراجيف وثقوا أن مشروع مركز سيتي ستار التجاري سيقوم وسيستوعب مئات العمال والموظفين من أبناء عدن وغدا أيها العابثون لناظره قريب.. اللهم انصر عيدروس الزبيدي وال قشاش وكل الشرفاء على الفجرة الفسقة من اي منطقة من مناطق الجنوب .. آمين يا رب العالمين.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص