آخر تحديث :الاثنين 20 مايو 2024 - الساعة:12:28:19
مَن يحارب مَن ومَن مع مَن ومَن ضد من ؟؟
رفقي قاسم

الاثنين 00 مايو 0000 - الساعة:00:00:00

بصراحة هذا السؤال حيرني منذ قامت الحرب وبالذات بعد دخولهم الي عدن ، أحاول أعرف جوابا لعنوان المقال ولم أجد !! قلبت المسارح أمامي منذ ثورة الخريف العربي مرورا بحكومة باسندوة وإلى يومنا هذا لم أجد ، الى ان أرسل لي صديق عزيز بمنشور كتبه الدكتور رمزي الجحافي متسائلا ومستفسرا عمن أدرج اسمه بكشف حصر الجرحي كمستشار في اللجنة وموقعة من سيادة الرئيس وممهورة بمهر فخامته ولكل واحد من أعضاء اللجنة ثلاثة ألف لتر بترول غير المخصصات وهنا عرفت جواب  الشطر الاول من  سؤال العنوان وهو ان الذين يتحاربون هم يحاربون بعضهم لأنهم استنساخ من بعض ولذا لا نرى أي ضحية من الرؤؤس الكبار ، وهذه اللجنة وهذا الاستفسار ما هو إلا رمز عن بقية اللجان وما يجري داخل عدن ،، هل فهم بالتالي نائب رئيس الجمهورية الاقتصادي والاداري الجهبذ ما يدور في الكواليس ؟؟                                                

أقول وضحت الرؤيا على الأقل نصها والكلام ايضا موجه لأشقائنا دول التحالف كي يعرفوا وهم العارفين أنهم في واقع الأمر يساعدون الطرفين من المتقاتلين الكبار وان كل مساعدتهم ومعاوناتهم للأسف ذهبت غثاء كغثاء السيل وكما يقول المثل العدني " كأنك تتبول بنيس " صانكم وإيانا ربي . طيب يا ترى مَن مع مَن ؟؟ هذا أيضا جزء من سؤال العنوان ، أقول إنهم جميعا معاً الذي بالحكومة والذي بالرياض وعدن والإمارات واللعبة واضحة للعيان وأيضا منهم في تعز وفي صنعاء وفي مأرب والجوف ،، وهات يا ريالات ويا دراهم ويا دولارات وأنا في حقيقة الأمر والى حد الآن ما فهمت شيئاً !!                                                   

   أما الشق الأخير من سؤال العنوان نقول ضد مَن ؟؟ فهذا تقريبٌ واضح للعيان أولهما ضد الحراك الجنوبي لحظة لا تتسرعوا ليس كل قيادتهم آسف بل في منهم يدخلون بالقسم الثاني من السؤال و ينالون رواتب على كل دور بل رواتب شهرية وإلا  لما كلهم تقاطروا للإمارات ماعدا البعض ؟ سؤال لا يزال يحيرني ، وأريد ان أفهم وأتأكد هل يا ترى اللواء عيدروس والعميد شلال استشاروا بقية الأهل والخلان المخلصين في الحراك ؟ وعندي ثقة بذلك أم يا ترى اقتناع فكري وذاتي دون رؤية بقية المناضلين في الحراك الجنوبي وبقية المخلصين من بقية الأحزاب وأما الجهة الأخرى منهم ، هم الذين كانوا بالمقاومة الجنوبية المخلصة للشعب الجنوبي المغلوب على أمرهم والذي كل يوم يقرح منهم راس على الأقل اذا مش رأسين .                                                                                                                               

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل