آخر تحديث :الجمعة 09 اغسطس 2024 - الساعة:19:44:16
قتلتم جعفر سعد أيها الجبناء
عبدالجليل شائف

الجمعة 00 اغسطس 0000 - الساعة:00:00:00

قتلتم جعفر سعد أيها الجبنا وعيدروس وشلال سوف ينتقمون منكم وسوف يعود الأمن الى عدن الحبيبة. وأنصحكم من بلاد الضباب احذروا من القتلة والبلاطجة وتعاملوا معهم بيد من حديد والشعب الجنوبي سوف يلتف حولكم . في تقديري ولمساعدتكم هناك ملفات معقّدة التي من المقرر أن تتصدوا لها ، ملف استعادة الأمن، وهي المهمة التي يُعتقد أنها أساسية في تكليفكم لأن المرحلة الحالية تتطلب رجال قوية عسكريا من امثالكم لإعادة الهدوء إلى المدينة واستكمال تحرير الجنوب لا سيما أن السلاح لا يزال منتشراً بكثرة بيد الجماعات المسلحة والبلطجية، فضلاً عن تزايد الاغتيالات الغامضة والأحداث الأمنية في عدن، لا سيما عمليات القتل التي أودت بحياة الكثير من الشهداء.

كذلك تواجهون ملفاً آخر معقداً هو إعادة الإعمار في مدينة عدن، في ظل مساعي بعض الأطراف الفاسدة إلى التدخل في هذا الملف، كما هو الحال مع ملف دمج "المقاومة" في الجيش وقوى الأمن، وسحب السلاح الثقيل والمتوسط منها. كما أن مسألة جرحى الحرب سواء من المدنيين أو من "المقاومة"، تعد تحدّياً شائكاً آخر أمامكم.هنا لابد الاستعانة من شركات دولية وكادر محلي للإشراف على هذا الملف. اتمنى ان يكون هناك فك الارتباط إداريا من السلطة المركزية حتى تتمكنوا من النجاح في مهمتكم.

هذه الملفات على الرغم من أنها تحديات كبيرة أمامكم، إلا أنه في تقديري أبرز العقبات التي تواجهكم هي الطاقم الإداري الحالي في عدن، والذي سيحدد إذا كان قيادتكم الجديدة ستنجح في معالجة هذه الملفات والعبور بها إلى الأمام، فضلاً عن تداخل السلطات وكثرة التدخلات في إدارة عدن من قبل العديد من المحيطين . أتمنى لكم النجاح وأتمنى ان تأخذوا في عين الاعتبار بعض ما ننصح فيه وفي الأخير وجودكم في هرم السلطة يمثل فرصة للمقاومة ان تلعب دورها الحقيقي في بناء مؤسسات الدولة . مع مودتي وتحياتي…

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص