آخر تحديث :الاثنين 14 اكتوبر 2024 - الساعة:23:20:04
شكلتمونا لا ادري متى !!
رفقي قاسم

الاثنين 00 اكتوبر 0000 - الساعة:00:00:00

منذ متى شكلتمونا من ايام سايس بيكو او من قبل من ايام لورانس العرب او الحاج فليبي او من ايام جلوب باشا لا تلوموا شبابنا يمكن معظمهم لم يسمعوا ولم يقرءوا أي شيء عن أي واحد منهم ممن ذكرنا ومنهم كُثُر يا سادة ،، ومشكلتنا ان من اعتمد عليكم بحسن نية لم يدركوا انكم كنتم تخططون لهذا اليوم ولهذه الايام مع علمنا وعلمكم انهم كانوا زعماء وعظماء الزمن الفائت ولكن العظمة لله وحده سبحانه وطيبة القلب والثقة لا تفلح ولا تنفع لمن ليس له الا قلب حاقد اسود !!

قالوها هذا وذاك وتلك بأنهم سيعملون لنا دين اسلامي من طرازٍ جديد وعملوه ولكن الجاهل بالشيء كالا عمي البصيرة لا البصر رتبوا كل الامور بوضح النهار وبظلمة الظلماء ولم يعلموا بالقول القائل بان اليوم سيأتي وينقلب السحر على الساحر ،، كم طفل وامرأة وراجل توفى واستشهد كم مدينة ومستشفى ومدرسة ومصنع كم مزرعة وبستان وحائط تحطم وتهدم والعوام يظنون انهم يحسنون صنعاً !!

وثقوا بهم قيادات الشعوب ليس عندنا فقط ولكن عند الاخريين ايضا الي ان وصل الامر لهم ، وهم الان يئنون مثلما انت الشعوب العربية  غيرها من قبل قهرا وظلما وهم لا يعلمون انهم جميعا بطريق الهلاك سائرون ،، ظننت تلك القيادات ولا زالت تفتكر وتظن انهم مع اصدقائهم ومع من يظنون و يحبونهم من الغرب قبل الشرق ، هيهات هيهات فهل يلدغ المؤمن الا من الحيات ومن القياطين .    

لا تلوموننا ولكن لوموا انفسكم لأنكم انتم من شكلتمونا وشكلتمونهم لا خُلقا ولا خَلقا ولكن شكلتمونا جسدا وسلوكا وثقافة ،، اتعلمون من انتم انكم من الان تصطلون بنار من شكلتموهم ليكونوا علينا ولكن الله اراد ان يكون حصاد زرعكم عليكم وان كانت من بعضكم البعض ، فذوقوا ما أذقتمونا وأفقدتمونا فلذات الاكباد و الاوطان وراحة البال.    لا نفرح ولا نشمت بما أصابكم بعض ما اصابنا ولكن هذا درسا من الله كي يريكم بان ما تحصدوه الان إلا نتائج اعمالكم وان كان بعد عقود من الزمان والدهور ونحن الله حافظنا وراعينا ،، الم يقل سبحانه " انتم الاعلون ان كنتم مؤمنين " !! اللهم ارفع عنا البلاء والأذى وعن سائر الخلق واجعل كيدهم في نحرهم واهدنا يا رب الى جادة الحق الصواب يا رب .                      

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص