آخر تحديث :الاربعاء 16 اكتوبر 2024 - الساعة:02:16:16
الناس ..يقولوا ...بغيناها جمهورية...يا الحبيب ...!!!
احمد عمر حسين

الاربعاء 00 اكتوبر 0000 - الساعة:00:00:00

الناس الذين خرجوا  ويخرجون للساحات ..ولا مرة واحده جاملهم عمنا الحبيب عبد الرحمن بن علي الجفري ...ونطقها واضحه في مقابلة او بيان او خطاب  له ولا مرة قال (الجنوب جمهوريه ) عمنا الحبيب الناس تساءلوا  وقالوا مش هذا عمنا الحبيب الذي كان نائب للبيض في جمهورية فك الارتباط في 21/5/1994 ..والا هذا شخص ثاني ..؟؟ويستغربون مرتين ..مرة لانك لا تنطق كلمة القادم جمهوريه ...والثانية ...انك تصرح بالقول ..انه لايمكن استعادة الذي مضي ولاتوضح المقصود كلامك هذا... اي ..التصريح يحبط الملايين التي جئت انت الي السا حة بفضلها وهم يقولون لك بلي يمكن استعادة الجمهورية ولكن ليس من قبل فصيل بعينه او لاجله مهما كان حجم ذلك الفصيل في الميدان...!!

نعم يقولونها لك واتمني ان تسمعها جيداً بالامكان عودة الجمهورية السابقة كاطار سياسي اي النظام السياسي ولكن ليس بنفس النهج او المضمون ...اي جمهورية التأميم والصراعات والحزب الواحد بل جمهورية اتحادية ديمقراطية فدرالية ...وبجهود الجميع ومن اجل الجميع وبشراكة الجميع ... وقبول الجميع بالجميع هم يقولونها في كل احاديثهم وكل دردشاتهم ....بغيناها جمهورية...الا انت ياعمنا يالحبيب ...ما الذي بينك وبين الكلمة . 

الم تكن نائباً ذات يوم فيها ...ام ان الجمهورية اليوم لاتعجبك ...او ليست في وارد برنامجك ...؟؟

القطع بان الذي ذهب لا يعود ...قول فيه اخذ ورد فما دام هناك اصرار علي استعادة الجمهررية كنظام او هوية سياسية ..ولكن ليس بنفس الكيفية التي كانت عليه سابقاً ، بلى يمكن الاستعادة . ..انت ومن تمثله  يبدو انكم لا تريدون الوضع الجمهوري !!فرنسا حين احتلها النازي استعادها الجنرال ديجول .. بماذا  استعادها جمهورية فرنسا كما كانت قبل ان يحتلها النازي ..!!لم تعد امبراطوريه (مثلاً).. كلامك فيه دائماً غموض وارباك للناس ...ولا يخدم القضية ابداً....الجميع يسعي وبايمان حقيقي ان الجنوب لكافة ابناءه ويجب ان يشترك في استعادته الجميع وان يتفق على ماهيته شكلاً وموضوعاً الجميع وبالنسبه للنظام الجمهوري فلا تراجع عنه من قبل 99%من الشعب ...وال1%لاتاثير له ...فاذا كنت انت في صف 1%فلاتجعل حديثك غامضاً  ..وقلها بصريح العبارة بل اخبرك بانه  يوجد في المطالبين باستعادة جمهريه جنوبيه جديده تتسع للجميع ويبنيها الجميع ويستفيد من العيش فيها ومن خيراتها الجميع   هناك حتي من الاسر التي كان منها سلاطين سابقاً اليوم نجدهم يتكلمون عن جمهوريه قادمه جديده ...الا انت تتجاهل هذا المصطلح السياسي ..فلماذا؟

الجميع يدعون ممن عرفتهم وقرات لهم يدعون الي جمهوريه ولكن بطبيعة ومضمون جديد ...!!ليس فيه اقصاء ولا تخوين ..ولا احتكار ولا جهويه .. ولا مناطقية ...بل جمهوريه .فيها البناء والعدالة  والشراكه من جميع مكوناتها وابناءها ..يسود فيها العدل والمحبه والشروط التي تضعونها في كل دعواتكم للجامع ...هي اصلاً اقصاء بطريقه سياسيه ملتوية لاغير !!

الكل يريد استعادة الجنوب حتى من هم في السلطة حتى من تسمونهم بتيار السلطة هم ايضاً ..مع عودة الجنوب لاهله ...الغموض يا الحبيب ليس له فايدة ترجي وانما مضيعة للوقت ...والوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك .هناك فرص عديده مرت واليوم تمر فرصة اخري ...ولا كل الفرص ولكن    هل مددتم ايديكم نحو الاخرين ..ودون شروط ..  ؟؟اذا فعلتموها اخبرونا اوذكرونا .

 وتذكروا ان اي مجهود لاي مكون ومهما بلغ عدده وعديده لن يصل الي اي نتيجة في مثل الوضع الذي يعيشه الجنوب من بعد الوحدة ومن بعد 1994...الزمان اختلف  والخصم اختلف .. ولا ينفع في حالة الجنوب اليوم سوي توافق الكل ...والناس يقولون لك ياعمنا يا الحبيب (بغيناها جمهورية مانبغي شيء ثاني).

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص