آخر تحديث :الاثنين 14 اكتوبر 2024 - الساعة:21:26:00
المتخصصة وما تجنيه من الأموال
عبدالرحمن نعمان

الاثنين 00 اكتوبر 0000 - الساعة:00:00:00

الآن.. الواحدة وخمس وثلاثون دقيقة وأنا في مستشفى النقيب في منصورة عدن أكتب موضوعي هذا.. عن المتخصصة للتأمين الصحي والتي يفترض أن توفر العلاج للعامل والموظف المشترك.. وأعني هنا مؤسسة كهرباء عدن التي تنازلت وقدمت كل التسهيلات للأخت (المتخصصة) في كسب المال بلا خدمات كما يفترض.

صحيح أنها وفرت لكل مشترك بطائقها (للعامل أو للموظف ولزوجته أو زوجاته.. ولأطفاله ولأبيه ولأمه)، ووزعت قائمة توضح فيها المستشفيات والعيادات ومراكز طب العيون والأسنان للمشتركين التوجه إليها.

ولكن .. حسب المثل (يا فرحة ما تمت) فالمشترك يذهب الى مستشفى من تلك المستشفيات او مركز من تلك المراكز ليفاجئ بأنها قد وقفت التعاقد معها.. وأما السبب فلان المتخصصة لا تسدد أو تسدد بعد مماطلة.. ويذكر البعض ان عند مطالبة هذه المستشفى او ذاك المركز لتسديد الفواتير فإنه يتم التعامل وكأن الاخير يطلب سحتا من المتخصصة بينما المتخصصة تستلم الملايين بكل يسر وسهولة من (المؤسسة العامة للكهرباء – عدن).. وفوق ذلك (لن تخضر الكداشي الا والحمار قد مات).. هذا المثل ينطبق عليها فتصوروا.. لو أن حالة ما في خطر وتتطلب عملية جراحية او عملية قيصرية لامرأة.. فإن العملية لن تجرى إلا بعد الاتصال بـ (المتخصصة) .

لماذا ؟.. لماذا الموافقة وهناك بطاقة وهناك رسوم نسبة 10% يدفعها المشترك؟! ولماذا التعليمات للمستشفيات بعدم إجراء أية عملية إلا بعد استلام "كود" الموافقة حتى الصيدليات بعضها لا يعطي إلا إذا كانت الروشتة ضمن (الشبكة).

اعتقد .. أن هذه المتخصصة لا يهمها سوى جني المال وحسب.. وإلا لما تماطلت في تسديد ما عليها للمستشفيات والمراكز الأخرى.. ولما صعبت الأمور.. وعلى ضوء ذلك أرجو أن يعاد النظر.. فقد كان الأمر أفضل قبل هذه (المتخصصة) مع العلم.. أن المتخصصة لا تقبل ولا توافق على العمليات والترقيد أيضا على حساب المشترك  وهذا ما حدث اليوم حتى وان هناك في المستشفى من استغرب كيف لهم ان وافقوا على اجراء العملية اليوم وكانت قد أوقفتها!!.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص