آخر تحديث :الجمعة 27 سبتمبر 2024 - الساعة:10:22:54
أحفاد الثوار ورثة العرب
بسام فاضل

الجمعة 00 سبتمبر 0000 - الساعة:00:00:00

كلما نرجوه هو أن تسهم الثورة في إزالة الغشاوة عن أبصار الجنوبيين فتكون سببا في فتح مداركهم وإحساسهم بقيمتهم وتاريخهم تميزه وتمتاز به عن باقي شعوب المعمورة إلى الارتقاء بثورتهم والاعتزاز بوطنهم فينهضون به نهضة المتحضر السائر نحو المجد والرفعة يخافون عليه مخافة الأم الحانية على  زغب صغارها يسعون إلى لملمة جراحه الطفيفة مقارنه بذلك الطود الشامخ .

كل محبي وعشاق هذا الوطن وكل رواته و حفظة سيرته وماضيه مطالبون أن يميطوا اللثام عن وطن آذته مهانة الخبثاء القاصدين ورعونة مراهقي الشقاوة وإيذاء التاريخ .

دعوا كل شعوب الأرض تدرك أهمية وأصالة هذا الشعب العظيم تسابقوا على الأفضل والإبداع الذي يضيف إلى الجمال جمال والحب حبا وضعوا ميزانه كنوز الأرض جمعاء لا تساووه بثمن بخس يسلبه رونقه ويرجعه القهقرى إلى زمن الاستغلال الردى زمن الاستعباد, أو تقليد أفعال المنتفعين والمستقلين ,فيكون أن نبدع ونعمل لأجل إظهار قيمتنا وحضارتنا وتراثنا لا لأجل إشباع غرائزنا ونزواتنا الشيطانية .

الثقة تملأ صدري وتزيدني إيمانا أن مالم يظهر حتى الآن يفوق مــــــــــا تصورناه في مخيلاتنا ورويناه وابدعناه إضعافا مضاعفة ,ومـــــهما بلغت سطوة الظلم وجبروت الطغاة  فإنها تنتج ما يفوقها من النقيض والبغض الذي يدفعنا للأمام ويحنك الأجيال ويصنع أولئك الذين يزدادون عـــزيمة وعفة ,ولاء وقوة, كما يصنع الإحساس المرهف الفكر الثاقب والنضرة الفاحصة المتأنية التي لا حدود لاستطالة نورها .

ماذا إن قمنا بشج صدر الوطن لنخرج منه ما خبث وخبئ من نتانة أضرته ,وعلق به من وئيد الأصنام المشتراة  والغزاة العابرين فأعدنا حـــــجرنا الأسود إلى موضعه وكسونا كعبتنا كما كنا نكسيها في ماضينا بعد أن ننسج طرازها وتطريزها بأناملنا .

ولن نقف عند هذا الحد لأن قيمنا وقيمتنا ومعتقداتنا لا تقيدها حدودنا ولا تتسع لها فقد جمع الوطن كل قيم العروبة وآصاله الحضارة العربية والإسلامية فلن نهملها وستظل تلازمنا وسننشرها في آفاق العلى سائرون بها إلى حيث تجد لها من يقبض بلجامها ,لن نتنازل عن قيمنا مهما بلغ بنا الظلم حد فصل الرأس عن الجسد, قيمنا التي توارثناها ولن نبدل بها مغنما أو ثمن زهيد .

حريا بكم أن تفاخروا وتتفاخروا بهذا الوطن وبتاريخه الأصيل ولكم الحق , عظموه وقروه بجلوه ولتنتشي هاماتنا تكبرا وتعاليا حقروا كل من يحاول احتقار مجدكم وثورتكم .

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص