آخر تحديث :الخميس 11 يوليو 2024 - الساعة:20:11:36
نريد جنوباً من طرازٍ جديد !
احمد محمود السلامي

الخميس 00 يوليو 0000 - الساعة:00:00:00

نبارك لكل أبناء الجنوب هذا النضال السلمي الراقي .. هذه السيول البشرية التي تجتمع على كلمة واحدة هي (الوطن) لا يوجد أسمى وأنبل من هذا الاتحاد البشري الذي يفتح أمام كل أبناء الجنوب أبواب الأمل والتطلع إلى المستقبل المشرق وهو بناء الدولة الجنوبية الجديدة على أسس حديثة وفق متغيرات العصر وسماته الراهنة .. دولة لا تشبه الطراز الأول ولا الثاني ولا الثالث ، دولة تختزل مسيرة 47 سنة بكل ما فيها من أحداث ومراحل عجاف أرهقت كاهل المواطن وقوّست ظهره وفي الأخير سلبته أغلى ما يملك (وطنه) ، دولة الجنوب الجديدة يجب ألا تُستنسخ من سابقاتها لا بشكلها ولا بمضمونها ولا بشخوصها .. تلك التجارب مكانها الحقيقي متحف الماضي متحف التاريخ والعبر  ! خلاص  سئمنا استنساخ وتجارب فاشلة أوصلتنا إلى كف الشيطان على طبق من ذهب .. اليوم الملايين من أبناء الجنوب لن ولن يقبلوا أن يكونوا فئران تجارب مرة أخرى مهما كان الأمر أو قطعان تتحكم فيها نزوات وشهوات السياسيين الانتهازيين !

إنهم الان أحرار ??? ?????ا ?? ?????? ?????? لأحد مرة أخرى لا لحزب أو لأشخاص أو لدولة خارجية ولا لفكر متخلف  .. المتخمون بالفساد الذين تمتلأ خزائنهم بخيرات وطننا وأموال شعبه المقهور ، يتوهمون أن الجنوبيين سيفشلون في تحقيق هدفهم ! ويعزون ذلك إلى عدم وحدة صفهم الداخلي !! هذا ما يتمناه هؤلاء ويراهنوا عليه صباحاً ومساءً وبات هذا الوهم هو عزاءهم الوحيد وأمنيتهم الأخيرة قبل أن يخسؤوا والى الأبد .

شعب الجنوب الان يضرب أمثال رائعة في الصمود والتلاحم ستشكل هي التاريخ الحقيقي لنضاله وتضحيته وتتعاظم وحدته كل يوم وكل ساعة وكل دقيقة ، أثبتت مليونية 14 أكتوبر ذلك دون شك أو ريب ، غيرت مفهوم المليونيات من حشود يراد منها توصيل رسائل دولية إلى حشود للفعل الحقيقي ، انظمت إليها دماء جديدة كانت صامتة  لأنها طحنت من زمان ، هي الفئة الصامتة التي تنفضُ الان عن نفسها غبار الظلم والتهميش والتعسف .

حتماً ستتحطم كل المراهنات وستتغير كل موازين  الوضع سريعاً وستنتصر ثورة شعب الجنوب العربي الأبي ويتحقق حلمه، وحينها سيأتي دور القيادات الكفؤة والقدرات الإدارية والعلمية لتنفيذ مهام بناء الدولة والتأسيس لنظام حكم ديمقراطي جديد يحقق التنمية والعدالة والعيش الحر .. بعيداً عن التقاسم أو الشعور لدى البعض الأحقية في قطف ثمار الثورة بشكل مبكر كما حصل لثورات الربيع العربي التي فشلت كلها و(كأنك يا بو زيد ما غزيت) ، لابد أن يقدم ربيع الجنوب أنموذجاً رائعاً تحتذي به شعوب المنطقة التي تنشد الحرية والاستقلال و الانعتاق من الظلم والاستبداد .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل