آخر تحديث :الاثنين 14 اكتوبر 2024 - الساعة:22:25:14
شروق الشمس من غروبها
عبدالقوي الأشول

الاثنين 00 اكتوبر 0000 - الساعة:00:00:00

أشارت الوكالات الفضائية التي تنشره على المواقع الاخبارية العالمية المهتمة بشؤون الفلك والعلوم المختلفة ومواقع اخبارية كبرى مثل "الديلي ميل" و"هاميجنتون" بوست.

بداية من 9 يوليو وحتى اليوم خبرا في غاية الخطورة يحذر سكان كوكب الأرض عبر الوكالات الأوروبية الفضائية إلى انتقال المجال المغناطيسي للأرض وهو ما يؤدي إلى انقلاب الحقل المغناطيسي الأرضي المؤدي في نهاية المطاف إلى شروق الشمس من غروبها بدلا من الشرق بالإضافة إلى اختفاء التكنولوجيا كما نعرفها اليوم حيث أكد الموقع العلمي live science بأن من المجال المغناطيسي للأرض لم يعد قويا مثلما كان في السابق بعد ما تزايدت نسبة ضعفه عشر مرات عما كان عليه قبل ذلك خلال الستة الشهور الماضية فقط.

فمن المعروف وفق الوكالة أن المجال المغناطيسي للأرض يشكل غلافا دائريا يحمي الكرة الأرضي من العواصف الشمسية والاشعة الكونية الضارة وتوقفه عن دوره في حماية الأرض سيؤدي إلى انقلاب في المجال المغناطيسي للأرض وهو ما يعتبر كارثة بكل المقاييس بالنسبة لسكان كوكب الأرض.

كما أكدت الوكالة الأوروبية أنها تراقب عن كثب تلك المتغيرات منذ شهر نوفمبر 2013م.

وتقول "يرتسون" الكاتبة الصحفية بمجلة "ليف سانتل" من المعروف أن الأقطاب المغناطيسية للأرض تتغير مرة كل مئات ألاف السنين.

إلا إن الملفت للنظر في هذا التقرير هو المعدل السريع لضعف المجال المغناطيسي للأرض من المعدل الطبيعي إذ ينخفض في الأحوال العادية بنسبة 5% كل مائة عام إلا أن البيانات الجديدة تبين انخفاض 5% كل عشر سنوات ما ينذر بكارثة حقيقية في القريب العاجل وفق الوكالة الفضائية.

السؤال.. ماذا يعني هذا للبشر؟.. حسب الوكالة أن البوصلة سوف تتجه للجنوب عوضا عن الشمال للمرة الأولى منذ ما يزيد على مئة ألف عام، وبالتأكيد سيؤدي ذلك إلى توتر شبكات النقل والمواصلات والاتصالات ما يؤدي إلى فوضى عارمة لا حصر لها مع انقراض مقوقع للتكنولوجيا لفترة لا يعلم مداها سوى الله.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص