آخر تحديث :الاحد 19 مايو 2024 - الساعة:20:29:27
الجمعية الخيرية لـ ( قدامى منتسبي القوى الجوية والدفاع الجوي )
صالح ناجي حربي

الاحد 00 مايو 0000 - الساعة:00:00:00

تأسست منذ أربعة أشهر جمعية خيرية اجتماعية لقدامى منتسبي القوى الجوية والدفاع الجوي ، حيث تكونت الجمعية من عدد كبير من مؤسسي القوى الجوية والدفاع الجوي في (ج.ي.د.ش) من القيادات والضباط والأفراد خلال أواخر العقد السادس والعقدين السابع والثامن من القرن العشرين الفائت .

هذه الجمعية ليست سياسية وليست بديله لأي جمعية من جمعيات المتقاعدين العسكريين بل هي خيرية اجتماعية تعنى بمساعده منتسبيها عند تعرضهم لأي أمراض لا سمح الله أو أي حالات تستدعي مساعدة أي منهم .

وكما علمت بأن اللائحة الداخلية ( النظام الأساسي ) لهذه الجمعية لا يمانع من انتساب أعضاء جدد إليها من منتسبي جمعيات المتقاعدين العسكريين ، كما ولم يمانع من ارتباط بعض أعضائها بجمعيات المتقاعدين العسكريين وعلى أن يمارس العضو نشاطه في كل جمعية بحسب اختصاصها ونظامها الأساسي وعدم تجيير نشاط أي من الجمعيتين لمصلحة الأخرى . أما الشرط الأساسي للانتساب إلى الجمعية الخيرية هو أن يكون من الضباط أو الأفراد الذين عملوا في القوى الجوية والدفاع الجوي .

ورغم قصر الفترة الزمنية منذ تأسيس هذه الجمعية الخيرية إلا أنها قطعت شوطاً طويلاً في عملها الاجتماعي ووصلت إلى عدد من قدامى منتسبي القوى الجوية والدفاع الجوي المصابين بعاهات مرضية وإلى عدد من أسر من وافتهم المنية  وذلك من خلال الزيارات وتقديم بعض المساعدات المالية والطمئنة على حالاتهم.   
تمنياتنا لهذه الجمعية ومنتسبيها بالتوفيق والنجاح في عملهم الخيري الاجتماعي والله ولي التوفيق.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص