آخر تحديث :الاربعاء 18 سبتمبر 2024 - الساعة:14:50:58
التشهير من أجل الشهرة
عبدالله سالم مدرم

الاربعاء 00 سبتمبر 0000 - الساعة:00:00:00

لا أدري ماذا أقول؟ لناس يشهروا ويقذفوا ويدعوا زور وكذب من أجل الشهرة على حساب ناس طيبين وأصحاب اخلاق طيبة.. الإعلام المرئي والمسموع والمقروء يلعب دورا كبيرا جدا لهدم ونسف المجتمع او تطوره وبنائه ورفعته.

ولا حول ولا قوة الا بالله.. ايضا هناك قضية مهمة يجب الاشارة اليها وهي عندما يكون هناك قضية او اختلاف او مشكلة بين شخص من أهل الجنوب اليمني وشخص من أهل الشمال اليمني والعكس ألا نجعلها قضية ضيقة ومتعصبة ومناطقية فهذا عيب.

فأهل الجنوب يتعصبون لصاحبهم الجنوبي حتى لو كان على خطأ والعكس كذلك.. لا والله لازم عند طرح القضايا والمشاكل نبتعد عن العصبية والمناطقية فكلنا أبناء وطن واحد وعلى دين واحد ورسول واحد وقبلة واحدة يجب ان نسمي المسميات باسمها لأنه ديننا الاسلامي الحنيف ونبينا حث المسلمين كافة بنبذ الألقاب ونبذ التفرقة والعصبية بين المسلمين كافة.

نعود الى مقدمة المقال وهو التشهير بالناس من جل الشهرة والأضواء.. ما حفزني واستفزني لكتابة هذا المقال انه تم نشر خبر في الصفحة الاخيرة من صحيفتنا المحبوبة في طرحها لقضايا ومشاكل البلد تم النشر في تاريخ 26 أغسطس يوم الثلاثاء في عدد رقم 368 "صحفي جنوبي يتعرض للتصفية الجسدية".. وهو الصحفي المخضرم جمال حيدرة المذيع في قناة السعيدة وهي قناة محبوبة لكل اليمنيين شمالها وجنوبها لسياستها المعتدلة بعيدا عن التزلف والتزييف.

وأنا بصراحة أتابع هذه القناة اليمنية دائما لبرامجها القوية والهادفة والممتعة وأغاني التراث اليمني المهم ذكرت الصحيفة أن المذيع حيدرة تعرض للشتم وسيلا من التهديد والوعيد من قبل مدير عام العلاقات في وزارة النفط في صنعاء على خلفية تحقيق تلفزيوني في قناة السعيدة يناقش الفساد في وزارة النفط وتم نشر رقم التلفون مدير العلاقات الأستاذ عارف محرم وهو من أبناء محافظة اب مدينة الضباب مدينة المثقفين اب هي نابولي اليمن وكل ما اشتد قسوة الجو وحرارته الملتهبة ذهبت الناس الى اب ومدرجاتها وجبالها ووديانها الخضراء وجو رومانسي وامطار طوال السنة وعندما قرأت المقال اخذني التعجب والوقوف الى جانب اخونا بن حيدرة ومكثت 3 أيام اتصل على الرقم ولا يرد وابعث رسائل شتم وسباب ضد الاخ بن محرم الى ان اتصل بي وقال بكل ادب وتكلم معي واخلاق رفيعة تحس بان صاحبها شخص مهذب وشخص محترم من خلال كلامه معي.

وانا الذي قمت بإرسال عدة رسائل قذف وسب وتحقير لهذا الشخص وهنا اعترف باني شخص متسرع وشخص انخدع ايضا بسرعة وهذا خطأ.. المهم صاحبنا استنكر التهديد وقتل وتصفية اخونا جمال بن حيدرة.

وقال الموضوع كله وتكلم على لساني اني مسؤول لو ثبت انه في مكالمات او رسائل بعثها للتهديد بالقتل او غيره ومستعد للمحاسبة لذلك وهو اي الان الاستاذ بن محرم مدير علاقات وزارة النفط قام برفع دعوى مستعجلة للنيابة في صنعاء وهو التشهير الشخصي والكذب والادعاء بما لم يقوله ضد المذيع بن حيدرة وقناة السعيدة وتصويره وهو رافض  التصوير والمقابلة.

لأنه تصريح وزير النفط على مذكرة السعيدة من أجل السماح للقناة والمذيع بنشر مقابلات ولقاءات مع مدراء العموم في وزارة النفط لم يعط الوزير تصريح لذلك.

مما استفز وحرك مشاعر الغضب من الاعلامي جمال بن حيدرة وقناة السعيدة وهذا الكلام قاله لي الاستاذ وعارف محرم عند اتصاله بي وقال لي تصدقني انه هذا الكلام كله والذي قلت به هو حقيقة ولا اكذب.. قلت لماذا؟ لا اسأل على هذا الشخص من خلال ناس من اهل الجنوب يعملون بالنفط في عدن وصنعاء وهو ما حفزني لكتابة هذا المقال والشعور بالندم لقيامي وازعاجي واتصالاتي نصف الليل ولأيام متتالية وارسال رسائل الشتم المستعجلة دون التأكد ومعرفة الحقيقة.

وهنا أيضا لا اختلف مع الأخ الاعلامي المتميز جمال بن حيدرة لوجود فساد وصفقات وهبر بالملايين وتخسير الدولة ملايين الريالات والدولارات ايضا أكيد هناك آبار وحقول نفط لا يذهب مردودها للدولة، او كشوفات وزارة النفط الفساد في كل وزارة اليمن ومن أهمها وزارة النفط والتي هي الوزارة المهمة في رفد خزينة الدولة بالعملة الصعبة.

ولكن هنا السؤال المهم هل يتحمل الاستاذ عارف محرم هذا الفساد وهو فقط مدير عام العلاقات وشخص محبوب من كافة موظفين الوزارة وشخص يعمل بكل جهده واخلاصه لوطنه ووزارته.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص