آخر تحديث :الخميس 08 اغسطس 2024 - الساعة:00:16:25
أنا أمشي ساحل ساحل
رفقي قاسم

الاربعاء 00 اغسطس 0000 - الساعة:00:00:00

 "مالك كل مقالاتك تلغز فيها لغز وليش ما تتكلم صراحة وتقول للأعور أعور لعينه " صحيح مقلاتك أتابعها وتتناول مواضيع جميلة لكن كما قلت لك من قبل مش صريحة !! هذا ما قاله صديق التقيت به بعد فترة منذ أيام ما كنا ندرس بالمعهد العالي والآن هو أستاذ بالجامعة وأنا معاش, وإن كان هو أكبر مني !! أنا رديت وقلت : أنا دائما بكتاباتي أحب أن أعرض تعريض ولا أحب أن أسمي الأشخاص بأسمائهم وإن كنت أسمي الأمور بمسمياتها وهذا يكفي وهدف المقال والغرض , إضافة أنا طبعي أمشي ساحل ساحل زي فريق شلسي الإنجليزي نقطة من هنا ونقطة من هناك وفجاءة نط و لقط الدوري ,, وصراحة أقولك أنت فقط لأنك سألت أرد عليك وأقول لو سميت الأسماء يمكن أتعرض للضرب والحبس وأنا عمري معاد يسمح يا خلي , و لو حدث لي ما قلت من يا ترى بيجي يخرجنا وإلا ينقذنا ؟؟  لا في معي حد أركن عليه من الزمرة ولا الطغمة ولا معي قبيلة !!

حتى أصحابي أصحاب خينة بيسووا لي كما سووا للبيض في أربع وتسعين ,, وإلا يمكن نسيت !!

علما أنه معي أصدقاء واخوان كثير ممن ذكرت لكن أشك أنه في واحد باقي مثل بن فريد لما وقف مع هشام باشراحيل بأزمة صحيفة الأيام والذي لا يزال أسيرنا المرقشي منها يعاني وإلى الآن بالرغم هو من الزمرة لكن الظاهر اللي معه طلعوا هشتي وإلا هو الظاهر إنسان خالي من هذه المسميات ونقي وشهم !!

واسمع باضرب لك مثل واحد وبسيط  : ولدي اخصائي دكتور معه ماجستير جراحة مهني من منظمة الصحة العالمية ونجح بالجزء الأول في البورد العربي والآن في مساق الدكتوراه جراحة وإلى الآن بلا توظيف ,, وغيره توظفوا بكل المرافق بل وبالجامعات !!

ونحن نرى أنفسنا كما نراها ويصعب علينا أن نترجى حد يمكن يكون لا يستحق السؤال فكيف الرجاء وهما فقط من رب العالمين سبحانه ,, وهذا ليس حال ولدي فقط ولكن يوجد آخرين يمكن أفضل من ولدي مستوى , ولا يوجد معهم مسند ولا حتى من نشارة خشب ,, وأنا أكلمك أنت يا سعد علشان يفهمني مسعود ,, ويا رب حوِل لنا ولغيرنا مسعود يا رب حول .. والآن يا عزيزي عرفت ليش أنا أمشي ساحل ساحل .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص