آخر تحديث :الاثنين 20 مايو 2024 - الساعة:21:01:13
من اجل كرامة القطة (بوجي)...المحــــافظ يعــتذر لهــا !
علي عمر الهيج

الاثنين 00 مايو 0000 - الساعة:00:00:00

 

في إحدى الولايات الآدمية، وفي منطقة ريفية نائية، استعدت سيدة استعداداً تاماً للاحتفال بعيد ميلاد "قطتها" الجميلة (بوجي)، فجمعت الأهل والجيران والأصدقاء, وزينت صديقتها بأكاليل الزهور والبالونات، وأحضرت الحلويات والعصائر والموسيقى وحملت "قطتها" ووضعتها على كرسي من الإسفنج، وألبستها تاجاً أبيض كأنها أميرة مدللة, على يسارها ويمينها الحليب والفواكه والحلويات والهدايا!!

كان الجو بارداً, وبينما السيدة خارجة من منزلها إلى الحديقة ومعها بعض متطلبات الحفل, فجأة انقطع التيار الكهربائي وتعثرت المرأة وسقطت وسط الحديقة.

غضبت السيدة غضباً شديداً، واتصلت بخدمة الإسعاف الكهربائي ورد عليها الضابط المناوب، وقالت له بلهجة قاسية: "اليوم عيد ميلاد (بوجي) وهي سعيدة ومسرورة.. لم نختاركم مسؤولين لتفسدوا علينا أفراحنا، وتعكروا صفو حياتنا.. بعد دقائق سيبدأ الحفل.. إياكم نبدأ الاحتفال ونحن في الظلام.. سأرفع عليكم شكوى لمنظمة حقوق الحيوان، وشكوى للمحكمة وطبقت السماعة!!

وبعد نصف ساعة فقط؛ تم إعادة التيار، وإذا بباب منزلها يقرع ففتحته ووجدت المحافظ وضابط النوبة وثلاثة عمال يدخلون المنزل حاملين الهدايا والحلويات والحليب، مبديين اعتذارهم الشديد إزاء ذلك الانقطاع المفاجئ بسبب عاصفة ثلجية، وراحوا يقبلون (بوجي) ويعتذرون لها، ثم شاركوا (بوجي) الحفلة والتقطوا معها الصور التذكارية في ليلة من أجمل وأعظم ليالي تقديس الآدمية، والكرامة الحيوانية!!

يا إلاهي.. القطة (بوجي) أقامت الدنيا؛ ولم تقعدها.. فجاءت الحكومة والمحافظ، والمسؤول في الكهرباء والعمال والهدايا.. يا جماعة الخير؛ إنه الاحترام للناس وآدميتهم وكرامتهم وسكينتهم، هذه حقوق معيشية لا يستطيع أكبر كبير أن يتجرأ عليها، أو يمسها أو يعبث بها.

عزيزتي (بوجي).. بلغي شعبك وحكومتك أننا في (عدن) لنا ألف شهر وشهر، وعشرات السنين ونحن تحت الموت الكهربائي.. بلغيهم أن مسؤولينا "حمران العيون" قد شيدوا القنوات الفضائية والبنوك التجارية وشركات الاتصالات، وشربوا النفط والغاز وشيدوا القصور والمزارع والمجمعات السكنية ومخازن السلاح والذخيرة.. كل هذا بملايين الميجاوات.. وعند "60 ميجاوات" كهرباء تمخض الأسد وأصبح فأراً!!

طز.. طز.. طز فيك يا مواطن..

يعيش الحُر تحت العز يوماً          ولا تحت المذلة ألف عام

بلغيهم يا (بوجي) أننا عشرات السنين ونحن نكابد الويلات، وننام ونصحو ونحن بلا كهرباء، وهم يكذبون علينا بأن "60 ميجاوات" سيتم تركيبها بعد رمضان العاشر والتاسع والثامن والسابع والسادس والخامس!!

قمة الاستخفاف، يستخفون بنا ويسحقون كرامتنا الآدمية.

كل العزاء للمرضى والأطفال والعجزة، الذين يحترقون ويموتون يومياً في منازلهم، وفي المستشفيات!!

إن كانت لديكم ذرة من الكرامة، وعزة النفس وتقوى الله قدموا استقالاتكم، واحملوا حقائبكم وارحلوا..

وعيد ميلاد سعيد أيها القطة الجميلة (بوجي)!!

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص