آخر تحديث :الاربعاء 17 يوليو 2024 - الساعة:12:05:58
نحلم بكهرباء لا تنقطع !
عبدالله سالم مدرم

الاربعاء 00 يوليو 0000 - الساعة:00:00:00

هل سيتحقق حلمي في بلدنا، ودولتنا الحبيبة، وهو كهرباء لا تنطفئ أبداً، وبالذات في فصل الصيف؟ وكلها أيام الله، ولا اعتراض على مشيئة الخالق العظيم.

لكن؛ وبالذات صيف المناطق الجنوبية والساحلية صيف ملبد بجو شديد الحرارة، عكس المناطق الشمالية والجبلية، فجوها بارد ومعتدل طوال السنة.. مع احترامي وتقديري لفخامة رئيس الجمهورية لتقديره للمحافظات الجنوبية، وبالذات خدمات الكهرباء، وصرف مبالغ كبيرة لتحسين الشبكة، وجلب شركات و(مواطير) لتقوية الكهرباء، ولكن مع بداية صيف كل عام المشكلة هي المشكلة، والانطفاءات مستمرة، واللعب على الناس مستمر، متى سننعم بكهرباء قوية، وليست فاسدة؟ قالوا "جابوا" "مدري" كم مولد العام السابق، وصرفت الدولة ملايين الدولارات وطرحوها خلف الصالة الرياضية، قالوا تعاقدوا مع شركة أجنبية لمد (عدن) بـ (90) ميجا، ولكن فشلت هذه الشركة فشلا ذريعا، لأن هناك مسؤولين في السلطة المحلية استلموا (سمسرة) وعمولة كبيرة جدا، وتقاضوا عن هذه الشركة، مما أدى الى توقف المشروع، وسيكون (40) ميجا بدلاً عن (90) ميجا!!

سمعنا عن توجه اليمن الى دولة إثيوبيا الفيدرالية لمد اليمن بكهرباء من عندها، وسمعنا عن توجيهات فخامة الرئيس - حفظه الله - بفصل كهرباء (عدن) عن محطة مأرب، ويراعى الناس في هذه المحافظات الملتهبة الحرارة، ولكن أعتقد - والله أعلم - أنه هنا، وبالذات (عدن) لا يريدون الخير لأهلها، ويوجد هناك (لوبي) فساد كبير لأجل تظل الكهرباء بسلبيتها الدائمة!!

سيدى الرئيس.. لماذا لا تقوم السلطة المحلية في (عدن) من قبل المحافظ ووكلاء المحافظة الكثيرون جدا، وكل يوم يصدر قرار جمهوري وكيل محافظة في عدن.. مسؤولون يحبون الاستعراض والتطوير والجلوس في مكاتبهم الفخمة والمكيفة، وايضا سياراتهم المدرعة والمكيفة، وصرفيات مرافقين ونفقات كثيرة، وكل مسؤول منهم معه في بيته خطان للكهرباء، عندما يتم توقيف خط يستعمل الثاني!.. وكل مسؤول منهم معه (ماطور) يكفي لتشغيل شارع كامل، وليس فقط قصرهم او عماراتهم.. جيش جرار من وكلاء ومديري مديريات ومدراء عموم، لماذا لا يقومون بواجبهم تجاه الشعب، وتجاه المسؤولية الملقاة عليهم.. لماذا لم يدقوا جرس ناقوس الكهرباء في فترة البرد، أو فصل الشتاء لينزلوا الى محطات الكهرباء وتلمس عملها؟ لماذا لم يعملوا خططا ودراسات عن ضعف الكهرباء؟ لماذا لم يجلسوا مع عمال الكهرباء الذين يبذلون عملا كبيرا؟ لماذا.. ولماذا؟ ولكن بغير فائدة!!

وأحسن للمسؤولون في (عدن)، الذين يتعرضون للضرب و(البلطجة)، ويتعرضون لمخاطر عمل الكهرباء بدل الجلوس في ندوات عن تطوير المرأة او ندوات عن التصوير والسياحة، وحاجات سخيفة جدا.. نريد كهرباء قوية لا تنطفئ أبدا.. نريد شركات قوية، وليست شركات تقليد (تايوان)!!

كيف تريدون خدمات قوية وممتازة للكهرباء - أيها الشعب - وأنتم لا تدفعون الفواتير التي عليكم، وتقومون بسرقة التيار والبسط العشوائي؟.. لازم كل واحد يحاسب نفسه، ويتقي الله .. اللهم إني بلغت، اللهم فاشهد!!

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص