آخر تحديث :السبت 13 يوليو 2024 - الساعة:00:02:00
مشاريع جنوبية
علي الزامكي

السبت 00 يوليو 0000 - الساعة:00:00:00

أمام شعب الجنوب ثلاثة أركان مهمة عليهم التمسك بها بأسنانهم  وأظفارهم  وقلوبهم وعقولهم وسلوكهم  اليومي وهي التالية:

المشروع الأول:

1-    أعظم مشروع جنوبي صنعه البسطاء في جمعية ردفان وهو مشروع التسامح والتصالح, هذا المشروع أعظم مشروع عرفه التاريخ الجنوبي منذ خمسينيات القرن الماضي ومشروع مستهدف بشكل مباشر من اليمنيين لأنه يقلقهم نجاحه. المشروع الثاني:

2-    مشروع الهوية الجنوبية التي غيبها الحزب الاشتراكي اليمني على مدار خمسين عاما و هذا المشروع نجاحه يخيف كافة القوى السياسية اليمنية التي  تعمل على قتله عبر قتل المشروع الأول مشروع  التسامح والتصالح . المشروع الثالث:

3-    مشروع الدولة القادمة وهذا المشروع لا يمكن له أن يرى النور بغياب المشروعين الأول و الثاني و لكن المشروع الأول هو أساس بقية المشاريع الأخرى. و للعلم أن كافة القوى السياسية اليمنية بكافة شرائحها من قبائلها إلى أخدامها سيقاتلون بأسنانهم لإسقاط  المشروع الأول باعتباره اللبنة الأولى للمشروع الثاني و الثالث وأقولها بمرارة أن الصراع اليوم بيننا و بين اليمنيين هو صراع حول الهوية الجنوبية  وأجزم  بأن اليمنيين على استعداد للقبول بفك الارتباط مقابل اعترافنا بالهوية اليمنية وسيتركون تحقيق الوحدة اليمنية للأجيال القادمة تقررها و ما يهمهم اليوم هو اعترافنا بهوية الجنوب كأمر واقع بأنها هوية يمنية مقابل قبولهم بفك الارتباط..

4- هذا هو جوهر الصراع اليوم بيننا و بين اليمنيين. وللجميع التحية.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص