آخر تحديث :الخميس 08 اغسطس 2024 - الساعة:00:16:25
منع المنع وتحويل الرزق
رفقي قاسم

الاربعاء 00 اغسطس 0000 - الساعة:00:00:00

الذي اتضح لي أخيراً ليس منع صحيفتي "عدن الغد" و"الجنوبية" عبارة لغرض سياسي، كما يقولون ويزعمون، ونحن ندرك ونعرف كثيرا أن ما تكتبه صحف أخرى بصنعاء أكثر بكثير مما تكتبه الصحيفتان المذكورتان، وان انتقدوا يكون عادة الانتقاد بأدب وأسلوب لائق ومصون لا يخدش حياء الكاتب ولا المكتوب، ولكن كما قالوا عن سيدنا سليمان بأن من على رأسه ريشة هو السارق!! وهذا فقط ظاهر القول، أما باطن القول وهو المقصود من المنع وبالتأكيد هو تحويل جهة الطبع والاستفادة من المعلوم!!

و إلا إذا كان الواقع غير المنطوق فهمونا كيف تمنع أن تطبع بمطابع الحكومة ومؤسسة 14 أكتوبر، التي تستفيد من دخلها المخبأ والمكشوف عدن والدولة, وتحول مصادر الدخل إلى مصدر آخر، حيث يكون الدخل لصاحب الحل والعقد, وهنا يكون السبب المذكور من المنع وبه انتفى وانتهى واتضح الأمر الواضح من المنع يا حبوب, أرجو أن يكون قد فهم القصد، ووضحوا لي و أخبروني إذن كيف تمنع مؤسسة 14 أكتوبر ومطابعها من طباعة صحيفتي "عدن الغد" و"الجنوبية" ويذهب الدخل إلي صاحب الأمر, حيث تطبع الآن!!

وأخبروني إذن كيف لإنسان بالغ راشد عاقل وحملوه مسؤولية عدن وزيادة دخلها كيف يحول المعلوم من جهة اختصاص حكومي إلى جهة اختصاص خاص؟

وهل يا ترى للجباية المعلومة ومنذ الزمن الغابر إلى اليوم دخل بإصدار المنع، وبأتفه الأسباب؟ وهل يعقل أن يحجب مصدر من مصادر دخل لتنمية عدن وتحسين أداء الجهات الإدارية والمالية؟ وهل من الحكمة أن يصدر مثل هذا الأمر والمنع؟.. عدن مدينة حضارية كما تعلمون، ولن ينطلي الأمر بهذه السهولة على من له عقل ولب، والأغرب أن هذا القرار صدر ممن يقولون إنهم من أبنائها وان كان في هذا شك، لأن السؤال: ليس ان تكون ساكناً في عدن، وإنما السؤال وجب أن يكون: هل سكنتك يا صاحبي عدن؟! أما إذا كان الجواب (لا) فأكيد سيكون انتماءك لولي نعمتك، شئت أم أبيت، يا من تتحملون أمانة محافظة عدن!!

أي شخص عاقل وواعي ويدرك الأمور أن صحيفة "عدن الغد" تطبع بمطابع خاصة ولم تمنع" بل أتحدى أن تمنع لأن مالكها هو من عيًن، وان كان التعيين بقرار جمهوري ممهور وبالختم الأحمر وأاااااه من مصائبنا من الختم الأحمر، ومن الأحمر اللون والمعنى .. قليل من الحياء يا من تتعاملون مع أبناء محافظة عدن وجب عليكم أن تتعاملوا بنوع من مسؤولية العقول والألباب وانتم منها، إلا إذا كنتم جسدا بلا روح وانتماؤكم لأولياء النعمة فقط!!

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص