آخر تحديث :الخميس 11 يوليو 2024 - الساعة:20:26:59
هل هي (قناة كل اليمنيين)؟!
نعمان الحكيم

الخميس 00 يوليو 0000 - الساعة:00:00:00

ابدأ كلامي هذا بإبداء الاسف الشديد لما آلت اليه حالة الاعلام في بلادنا وخاصة (قناة اليمن) فبعد هذه السنين التي تقول فيها اننا قد غيرنا وثرنا لنغير لكن الحال ازداد سوءا.. وسأخاطب معالي وزير الاعلام بالآتي:

 

معالي الوزير.. لقد كانت رعايتكم بعد رئيس الجمهورية للفعالية السنوية الاولى لفنان الشعب الخالد محمد مرشد ناجي واضحة وجليلة، وقد جسدت قناة عدن الفضائية ذلك وترجمته لفعالية كبيرة وتحدث فيها الكثيرون وان بشيء من الآلم والنقد وهذا ليس عيبا ان نقوم بالنقد البناء بل العيب هو التجني وخلافه.

 

أنت معالي الوزير تشكر على تصريحك بالغاء (اللوجو) كشعار لقناة عدن الفضائية المقترح بـ (الجنبية) وقد جنبتنا النقد والتحليل، وكان تصريحك كافيا وشافيا، وزاد التوضيح الاخ محمد غانم مدير قناة عدن الفضائية من خلال كلمة له في التلفزيون، واقنعتنا بذلك.. وهذا هو الموقف الذي كان ينبغي ان يكون فعلا.

 

لكن المؤلم ان تحدثت (قناة اليمن) احاديث المشاركين في الفعالية بحيث نشرت القناة اعادة للبرنامج لمرتين، وكانت تتعمد حذف كلمات المشاركين.. وهم ثلة من المثقفين والكتاب والصحافيين.. وهم لم يقولوا الا القول الصحيح .. ولو لاحظت ما يدعو للخوف.. فهل هذه هي (قناة كل اليمنيين).. نتساءل فقط؟!

 

حقيقة نحن نتألم مما يجري ونعلم ويعلم الجميع ان على رأس هذه القناة مثقف يمني جنوبي يفهم قيمة ومكانة المرشدي وقد عاش وعايش فترة ليست بقليلة من حياة الرجل.. وهو في عدن.. فهل الاستاذ حسين باسليم صار (ملكا اكثر من الملك) ..أم ان هذا التصرف لاناس (مزايدين) ويريدون الاصطياد في الماء العكر، كما يقول المثل؟!

 

أنا شخصيا كنت أول المتحدثين، ربما لدقيقتين أو أقل وقلت بعد شكر رئيس قناة عدن والفنان جابر علي أحمد القادم من الحديدة لتابين استاذه وزميله محمد مرشد ناجي.. قلت ان الفنان المرشدي الكبير والعلم الشامخ قد تم احالته للمعاش براتب وقدره 62 الف ريال، بحسب حديث نجله (هاشم)، وقلت ان هذا المبلغ قد تم توقيفه بعد وفاة المرشدي، وتساءلت: هل هذا هو الوفاء للرجل وتكريما له .. خاصة وأن اسرته قد افتتحت مركزا فنيا وثقافيا وعلميا يخلد اعماله وسيرته واثره.. ووجهت السؤال الى وزير الثقافة فقط..

 

فهل هذا قد استدعى حذف كلامي وزملائي المتحدثين .. خدمة لوزارة الخدمة المدنية وهيئة المعاشات مع علمي ان برنامج (ذكريات ثورية) الاعلامي صبري الكميم كان قد سجل لنا أحاديث ناقدة وصريحة.. لكنها تمس النظامين السابقين ولا تمس رجال هذا النظام .. فهل توافقون يا معالي الوزير على هكذا سياسة..نأمل ردكم.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص