آخر تحديث :الاربعاء 24 يوليو 2024 - الساعة:12:10:28
الريال اليمني ينهار لأدنى قيمة في تاريخه
(الأمناء نت / رصد ومتابعة)

تراجع سعر صرف الريال اليمني، يوم الاثنين، إلى أدنى مستوى في تاريخه أمام العملات الأجنبية، مع مخاوف من أن يزيد الصراع بين البنكين في صنعاء وعدن من تدهور الاقتصاد.

ووصلت قيمة الدولار اليوم في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً إلى 1820 ريالاً يمنياً. فيما وصلت قيمة الريال السعودي إلى 477 ريال يمني. وهو أعلى تراجع في قيمة الريال في تاريخه.

وقالت الأمم المتحدة في تقرير إن التصعيد كبير في الإجراءات المالية الانتقامية تؤثر على حياة الأسر اليمنية واقتصاد البلاد المُنهار بالفعل-حسب ما يفيد تقرير جديد صدر يوم الأحد عن الأمم المتحدة.

وقال التقرير الذي أطلع عليه “يمن مونيتور”: ومن المتوقع أن تنخفض قيمة الريال اليمني بشكل أكبر بمعدل أسرع بكثير في مناطق الحكومة اليمنية، على الأقل بنسبة 5 في المائة شهرياً خلال الأشهر الأربعة المقبلة. لا يزال مسار الريال اليمني في مناطق الحوثيين غير مؤكد على المدى القصير بسبب الضوابط الصارمة على أسعار الصرف.

من المتوقع أن يصل الحد الأدنى لسلة الغذاء إلى ما بين 87 و107 دولارات أمريكية في أغسطس/آب 2024، بزيادة لا تقل عن 6% في مناطق الحكومة اليمنية في وقت لا يُتوقع فيه نمو معدلات العمالة العرضية جنبًا إلى جنب مع زيادة الحد الأدنى لتكلفة المعيشة.


مباشر انجلترا واسبانيا
مشاهده مباراه انجلترا واسبانيا
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر

شارك برأيك