آخر تحديث :الثلاثاء 16 يوليو 2024 - الساعة:05:58:05
تعادل إيجابي يحفظ آمال تأهل التشيك وجورجيا
(الأمناء /متابعات)


حصد منتخبا التشيك وجورجيا النقطة الأولى في بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2024) بتعادلهما الإيجابي (1-1) اليوم السبت في ثاني جولات المجموعة السادسة.

كان المنتخب التشيكي هو الأفضل بشكل عام على مدار شوطي المباراة التي احتضنها ملعب (فولكسبارك) في هامبورج، وكاد أن يتقدم في النتيجة منذ الدقيقة 23 بهدف آدم هلوزيك، لولا تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" وإلغائه بداعي لمسة يد على جناح باير ليفركوزن.

وببينما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، تدخل الـ"VAR" مجددا ليهدي ركلة جزاء لجورجيا بداعي لمسة يد داخل المنطقة، ليسجلها جيورجيس ميكاوتادزي بنجاح داخل الشباك.

نجح التشيكيون أن يعودوا في المباراة في شوطها الثاني، وتحديدا في الدقيقة 59 عن طريق نجمهم باتريك شيك الذي استغل كرة مرتدة من القائم الأيمن ليسكنها في الشباك.

وحصد المنتخبان بهذه النتيجة نقطهما الأولى في البطولة، حيث خسرت التشيك في الجولة الافتتاحية بصعوبة أمام البرتغال (2-1)، فيما سقطت جورجيا على يد تركيا (3-1).

وأصبحت الجولة الختامية للمنتخبين الأربعاء المقبل بمثابة "حياة أو موت"، حيث لا بديل للتشيك عن الفوز أمام الأتراك من أجل المرور لثمن النهائي للمرة الثانية تواليا، ونفس الأمر لجورجيا أمام رفاق النجم كريستيانو رونالدو، من أجل تأهل تاريخي لدور الـ16 في ظهورها الأول في البطولة عبر تاريخها.
 


مباشر انجلترا واسبانيا
مشاهده مباراه انجلترا واسبانيا
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر

شارك برأيك