آخر تحديث :الاحد 23 يونيو 2024 - الساعة:12:33:25
تقرير خاص : مسلحو الإخوان يعيثون فساداً وقتلاً وتنكيلاً بمواطني مدينة تعز دون حسيب أو رقيب
(الأمناء / تقرير : موسى المقري:)

من وراء صب مادة الأسيد على جسد النقابي الرزيقي؟

جندي يطلق النار عشوائيا باتجاه من يرفعون صور طارق صالح

 

 

يعيش سكان مدينة تعز اليمنية المسيطر عليها جماعة الإخوان أوضاعاً أمنية مخيفة في ظل سيطرة الجماعة على كل مفاصل السلطة المدنية والعسكرية والأمنية ، وبسبب وجود الجماعات المسلحة التابعة للإخوان التي عاثت فساداً وقتلاً وتنكيلاً بمواطني مدينة تعز المسالمة .

 

 

صب الأسيد الخام على جسده :

 

يقول محمد المسعدي من منطقة المسبح لصحيفة "الأمناء" بإن رئيس نقابة المهن الفنية الطبية عبدالجليل الزريقي تعرض للاعتداء بالضرب المبرح من قبل ثلاثة أشخاص كانوا على متن دراجة نارية بتعز .

واضاف المسعدي أن العصابة اعتدت بالضرب بوحشية على عبدالجليل الزريقي من أجل القضاء عليه وكان بعض أفرادها يحملون السلاح وهم على متن دراجة نارية في القرب من نادي تعز السياحي وقاموا برش مادة الأسيد المحرقة على وجهه إلا أنه وقع على بعض أجزاء جسده.

 

تواصل عبر الماسنجر :

 

وأكد القيادي النقابي  الزريقي  في اتصال به عبر "الماسنجر " أن ثلاثة أشخاص كانوا على متن دراجة نارية أحدهم مسلح اعتدوا عليه بالضرب المبرح بالقرب من نادي تعز ،وبانهم  قاموا بصب الأسيد الخام على جسده بهدف تشويه صورته ، لكنه تصدى لهم، ووقع على بعض أجزاء جسده "حد تعبيره" مضيفاً " أن الاعتداء عليه  لن يثنيه من مواصلة مشواره في مواجهة الفساد الذي ينخر مكتب الصحة بالمحافظة، خاصة فيما يتعلق بكشف الشهائد المزورة .

 

بيان نقابي :

ودعا بيان صادر عن  نقابة المهن الفنية الطبية  المحامي العام رئيس نيابة الاستئناف بمحافظة تعز ، ونيابة الأموال العامة، ومباحث الأموال العامة بسرعة تحريك قضايا الفساد في مكتب الصحة والإعلان عنها وإحالتها للقضاء.

وفي السياق ذاته "ادان الاتحاد العام لنقابات عمال محافظة تعز ما تعرض له النقابي عبدالجليل الزريقي رئيس نقابة المهن الطبية من اعتداء من قبل عصابة قال إنها بلطجية وبعضهم يحمل السلاح .

كما استنكر الاتحاد هذه التصرفات بأشد العبارات ، واعتبر هذا السلوك المشين لا يمت بصلة لاخلاقيات أبناء تعز ومن يمارسها يتنافى مع كل القوانين والشرائع الدينية.

 

وطالب اتحاد نقابات تعز الجهات المختصة ومحافظ المحافظة بمتابعة الجناة والقبض عليهم وتسليمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل ، وطالب منظمات المجتمع المدني والنقابات التضامن مع المناضل النقابي عبدالجليل الزريقي.

 

 إصابة 4 اشخاص بسبب رفع صورة طارق صالح :

 

وروى المواطن سعيد البردادي أن مسلحاً إخوانياً أطلق النار بشكل عشوائي أثناء افتتاح طريق عزلة برداد بمديرية صبر الموادم ، ويعد مشروع شق ورصف طريق برداد أحد المشاريع التنموية في تعز التى دشنت برعاية ودعم العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي قائد المقاومة الوطنية.

و أضاف البردادي أن المسلح أصاب أربعة مواطنين بالرصاص في مفرق جبل حبشي غربي مدينة تعز  .

وأكد البردادي أن المسلح قام بإطلاق النار عشوائيا بإتجاه من يحملون صورة نائب مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح أثناء افتتاح طريق عزلة برداد بمديرية صبر الموادم بطريقة إرهابية أرعب فيها الأهالي المتواجدين حينها .

وأشار عبدالواسع المكتفي بأن المصابين: هم فؤاد عبدلله عبده وجميل عبدالعزيز ومهيوب احمد عبدالله وهزاع محمد عبدالوهاب الذي يعمل مدير مدرسة النصر بعزلة برداد بمديرية صبر الموادم ومحمد احمد ابراهيم .

وأكد المكتفي ان المسلح الذي قام بإطلاق النار ينتمي إلى إدارة أمن مدينة تعز لأنه أحد مرافقي رئيس عملية اللواء17 العقيد الإخواني عبده حمود الصغير كما ان المسلح أحد أقرباء وأبن أخ الإخواني رئيس التجمع اليمني للإصلاح بالمديرية .

 

اعتداءات على منازل المواطنين :

 

يقول المواطن سعيد المزبري من منطقة المزبر بأنه أقدمت عصابة مسلحة تابعة للقيادي الإخواني في اللواء 17مشاة المدعو سيف غالب عبدالواسع وأخيه إبراهيم سيف وأولادهم بالاعتداء على أولاد عبدالسلام عبدالجليل مهيوب إلى منزله الكائن في منطقة المزبر بعزلة عدينه بمديرية جبل حبشي في مدينة تعز.

 

وأضاف المزبري بأن العصابة مكونة من أكثر من ثمانية أشخاص مستخدمين أسلحة الخفيفة والمتوسطة للدولة بسبب قرابتهم لقائد محور تعز العسكري اللواء خالد فاضل .

 

 بلاغ :

 

في يوم الخميس الموافق  2024/5/30/ الساعة الخامسة والنصف مساء قامت عصابة مسلحة بالاعتداء على قرية المزبر عزلة عدينة (جبل حبشي) ، وذلك من خلال فتح النار على القرية لمدة تقارب ساعة كاملة بشكل عشوائي من عدة أماكن باستخدام السلاح الخفيف والمتوسط من عدة اتجاهات ، حيث استهدفت النيران بشكل مباشر قرية المزبار وأسفر ذلك عن إصابة الأخ بدر علي عبدالولي مهيوب .

الجدير بالذكر أن العصابة ذاتها كانت قد اعتدت على منزل أولاد عبدالسلام عبدالجليل مهيوب بتاريخ 19 أبريل الماضي وتسبب الاعتداء بأضرار مادية وترويع النساء والأطفال.

 

 

ناشطون وحقوقيون :

 

وكتب الناشط الإعلامي جميل الصامت على حائطه بالفيسبوك:

" مرت قرابة نصف شهر على تقديم الشكوى وتعزيزها بتوجيه للنيابة ،الا ان إدارة أمن جبل حبشي لم تتفاعل ..

 المواطنون يتساءلون عن سبب ذلك التقاعس هل مرده إلى ان ذبح البهائم لاتدخل قاموس  الجرائم ،ام انشغالها بفرض الغرامات والأجر.

 

 وقيل ان فقه الغنائم مقدم على النظر في الجرائم لدى هذه الادارة الفتية  التي تشقي باخلاص من اجل ترميم الجامع ،وتأهيل الادارة بالشبابيك ،والبلاط ، الاولى بالادارة ضبط ذابح الماعز وتقديمه للتحقيق خير من ترميم الف جامع .لان ذلك من صميم عملها ،  ذابح الماعز جندي في جبهة العنين اقدم على ذبح مواشي مواطن بدون وجه حق ،يعني تعدى على مال الغير والحق الضرر بالمواطن الذي لاذ بالدولة لكن الدولة في جبل حبشي مشغولة بترميم الجامع ،ما وصلت بعد عند ذبح الماعز ،وعلى المواطن الانتظار حتى تضع الادارة خطتها لهذا الغرض .



شارك برأيك
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل