آخر تحديث :الاحد 23 يونيو 2024 - الساعة:12:33:25
رئاسة الانتقالي تطّلع على خطط وزارة الكهرباء لإيجاد حلول مستدامة لمشكلة ضعف التوليد
(الأمناء نت / خاص:)

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعاها الدوري اليوم برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس، وبحضور عدد من وزراء المجلس في الحكومة، ورؤساء الهيئات المساعدة.

وفي مستهل اجتماعها، توجّهت هيئة الرئاسة بالتحيّة لأبناء شعبنا الجنوبي في داخل الوطن وخارجه، وإلى أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية والأمن المرابطين في ميادين الشرف والبطولة بمناسبة الذكرى الـ30 لإعلان فك الارتباط في21 مايو 1994م، والذكرى التاسعة للانتصار التاريخي الذي حققته مقاومتنا الجنوبية البطلة بتحرير محافظة الضالع من المليشيات الحوثية في 25 من مايو 2015م.

وبهذا الخصوص، جددت هيئة الرئاسة التزام المجلس الانتقالي بالعمل على تحقيق الهدف الرئيس لشعب الجنوب، ومقاومته البطلة، المتمثل بإنجاز مشروع فك الارتباط، واستعادة وبناء الدولة الجنوبية الفدرالية المستقلة على أسس المواطنة والعدالة والشراكة الوطنية على حدودها المعترف بها دوليا حتى 21 مايو 1990م.

وفي سياق منفصل، استمعت هيئة الرئاسة في اجتماعها إلى إحاطة قدمها وزير الكهرباء المهندس مانع بن يُمين، تضمنت شرحا مفصلا عن وضع الكهرباء في العاصمة عدن وبقية المحافظات، والحلول التي تعمل عليها وزارته لاستقرار الطاقة، والخطط الاستراتيجية التي تعمل عليها الوزارة لإيجاد حلول مستدامة لتوليد الكهرباء بالطاقة النظيفة، حيث شددت الهيئة في هذا الشأن على ضرورة تحمّل الحكومة لمسؤوليتها في توفير السيولة النقدية اللازمة لتوفير الوقود الخاص بمحطات التوليد دون تلكؤ.

تنظيميا، وقفت هيئة رئاسة المجلس في اجتماعها المنعقد صباح اليوم أمام الجهود المبذولة من قبل هيئة التأهيل والتدريب في المجلس، لرفع قدرات منتسبي هيئات المجلس المركزية والمحلية في مختلف الجوانب، على ضوء تقرير قدمته رئيسة الهيئة الدكتورة منى باشراحيل، لخصت فيه أهم الأنشطة التدريبية التي نفذتها الهيئة منذ مطلع العام الجاري 2024م، والتي استهدفت المئات من كوادر المجلس في عموم محافظات الجنوب.

وكانت الهيئة قد وقفت في سياق اجتماعها أمام مستوى تنفيذ التكليفات المقرة في الاجتماعات السابقة، وتطرقت إلى جُملة من القضايا ذات الصلة بعمل الهيئات المركزية والمحلية واتخذت ما يلزم بشأنها.



شارك برأيك
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل