آخر تحديث :الاحد 19 مايو 2024 - الساعة:10:56:44
نداء جنيف وشبكة اصدقاء القانون يقيما حلقة توعوية بمفاهيم القانون الدولي
(عدن/الامناء نت/خاص:)

نظمت صباح اليوم بالعاصمة عدن حلقة توعوية بتنفيذ من قبل شبكة أصدقاء القانون الدولي وبدعم من منظمة نداء جنيف و بالتعاون مع  كلية الاداب جامعة عدن.

بحضور  العقيد ندية حسن عضو لجنة التنسيق للشبكة، والدكتور عبدالسلام احمد قاسم رئيس مؤسسة السلام لتنمية وحقوق الانسان عضو الشبكة، والاستاذ عبدالله قاسم السقاف رئيس مؤسسة التعايش الاجتماعي وعضو الشبكة. 

 والهدف منها معرفة المشاركين  بمفاهيم القانون الدولي الانساني وحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح، وتعريف عن شبكة أصدقاء القانون  الدولي ونداء جنيف والذي استمرت ليوم واحد واستهدف فيها عمادة و اساتذة و طلاب كلية الاداب . 

بدورها مساعدة مدير شرطة خور مكسر لحماية الأسرة عضو لجنة التنسيق لشبكة أصدقاء القانون الدولي الانساني العقيد/ ندية حسن عبيد حيت اشارة الى حوالي (18)  رسالة تهدف هذه الرسائل الى دعم وتمكين المدنيين في جهودهم لحماية أنفسهم من اثار النزاع المسلح. 

مضيفة ان عملية ابلاغ المدنيين بالتزامات الاطراف تجاههم ، كدلك لتقديم ارشادات حول كيفية تكييف سلوكهم من أجل تعزيز حمايتهم على أساس التزامات المتحاربين  و حماية  المدنيين أثناء النزاع المسلح.

موكده بأن هذه الرسائل ليست رسائل للسلامة العامة أو الامن، بل رسائل مستمدة من الالتزامات القانونية الواقعة على عاتق الاطراف المتحاربة. 

 ومن خلال تفاعل الطلبة و طرحهم للعديد من القضايا حول مفاهيم القانون الدولي الانساني و نقاشات مستفيضة فيما بينهم اثريت بعدد من الاراء و الاطروحات الهادفة الى حماية المدنين اثناء النزاعات المسلحة. 
 
فيما عبر المشاركين عن شكرهم وتقديرهم لمنظمة نداء جنيف وشبكة أصدقاء القانون الدولي لما توليا من اهمية في تعريف المجتمع  بمفاهيم القانون الدولي الانساني  بالاضافة الى احتواء هدة الحلقة التوعوية على المعلومات القيمة والمعارف الجديدة.

شهدت التوعية حضور نائب العميد للشؤون الأكاديمية  عبدالحكيم العراشي و الاكاديميين و المهتمين وطلاب وطالبات الكلية.

من : نائلة هاشم 



شارك برأيك