آخر تحديث :الاحد 19 مايو 2024 - الساعة:11:14:27
لحج : المجلس الطلابي في كلية المجتمع هويرب يناشد لإنقاذ الكلية
(لحج/الامناء/خاص:)

ناشد المجلس الطلابي في كلية المجتمع الواقعة في منطقة هويرب الوالد محمود الصبيحي لإنقاذ كليتهم من التوقف، وعدم قدرتها على مواصلة العام الدراسي الجديد.

وقال المجلس الطلابي  ان الكلية تفتقر إلى الدعم المالي، ودخلت في حسابات ثانوية افقدت الكلية مكانتها الأكاديمية. 

وقال المجلس الطلابي في مناشدة إنه مع نهاية العام الدراسي الماضي تصاعد الخلاف بين عميد الكلية وقسم التسجيل، وكاد الطلاب أن يُحرموا من بعض المواد الدراسية لولا حرص رئيس قسم التسجيل الأستاذ واثق وزير وتم استكمال الامتحانات ، وبهذا فقد توقف التسجيل لاستقبال الطلاب الراغبين في الدراسة لهذا العام الدراسي 2024م، ونرفع هذا الإيقاف إلى عمادة الكلية. 

أما بخصوص العام الدراسي الجديد فهو لم يبدأ بعد في الكلية ولا نعلم متى سيبدأ والكلية لديها تقويم يختلف عن جميع الكليات والجامعات في اليمن، وهنا نطالب السيد رئيس جامعة لحج بوضع حد لهذا الاستهتار من قبل عمادة كلية المجتمع هويرب وتلاعبها بالتقويم الجامعي. 

كما نأمل من عميد الكلية الدكتور كمال عبد الرقيب وضع حد للخلافات المتكررة مع قسم التسجيل بالكلية وعدم التدخل في شؤونه والذي يعتبر من أهم ركائز الكلية وفي نجاح كلية المجتمع هويربي 

وتعتبر كلية المجتمع في هويربي صرح تعليمي مهم لأبناء المنطقة لمواصلة التعليم الجامعي ويتم تدريس ثلاثة تخصصات في الكلية: هي التمريض والقبالة والحاسوب، ونأمل أن يكون هناك دعم حتى يتم فتح أقسام أخرى. 

وفي الختام تم تشكيل لجنة لمقابلة الوالد محمود الصبيحي وكشف كافة الأوراق والمعرقلين لاستمرار العملية التعليمية. 

وسيكون هناك بيان صحفي بهذا الخصوص بعد المقابلة مع الصبيحي.. 

صادر عن مجلس الطلاب كلية مجتمع هورب 

23/04/2020



شارك برأيك