آخر تحديث :الخميس 23 مايو 2024 - الساعة:04:00:32
رئيس الوزراء يزور مديرية الشحر للاطمئنان على أحوال المواطنين وسير العمل الخدمي والتنموي
(الأمناء نت / حضرموت:)

قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك ، بزيارة الى مديرية الشحر بمحافظة حضرموت، للاطمئنان على أحوال المواطنين، ومتابعة سير العمل الخدمي والتنموي، والاطلاع ميدانيا على واقع المشاريع الحيوية المنفذة.

وأثناء تجواله التقى دولة رئيس الوزراء عدد من أبناء مديرية الشحر، وتبادل معهم التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك، سائلا الله جلّ وعلا أن يعيدها عليهم بالخير والعافية، وعلى الوطن بالاستقرار والتنمية.

واستمع الدكتور أحمد عوض بن مبارك، إلى آراء المواطنين بشأن الأوضاع الخدمية والمعيشية، ودعمهم لكل الجهود الخيرة لرئيس الوزراء والحكومة والسلطة المحلية نحو المزيد من العمل وتحقيق مطالب المواطنين واحتياجاتهم.. مؤكدا لهم أن الحكومة تتفهم معاناة المواطنين في الجوانب الخدمية والمعيشية، وتعمل على إيجاد حلول لها وفق الإمكانات المتاحة وبحسب الأولويات.

وتفقد رئيس الوزراء، ومعه محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، المرحلة الثانية من بناء كورنيش الشحر بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (يونوبس)، بعد تدشين المرحلة الأولى والتي بلغت تكلفتها 560 الف دولار بمساحة اجمالية قدرها 150 متر طولي في 50 متر عرض.

واطلع من مدير عام الاشغال العامة والطرق بمحافظة حضرموت المهندس صالح العمري، على المخطط العام لمشروع الكورنيش بمرحلتيه الأولى والثانية، بطول واحد كيلو متر ويمتد من مسيال الدفيقه حتى ميناء الشحر السمكي.. موضحا انه يتم حاليا تركيب أعمدة الانارة بالطاقة الشمسية في الكورنيش ويتوقع الانتهاء منها الأسبوع القادم.

وتجول الدكتور أحمد عوض بن مبارك، في الكورنيش ومتنفساته العامة وتبادل الاحاديث مع عدد من مرتاديه.. ولفت الى أهمية هذا المشروع في توفير متنفس للأسر والزائرين للتنزه، وخلق بيئة سياحية جاذبة في المديرية.

كما تفقد الخط الدائري البحري لمدينة الشحر، بطول 7 كيلو متر والذي وصلت نسبة الإنجاز فيه اكثر من 70 بالمائة، بتمويل من السلطة المحلية، وذلك لخدمة مرور سيارات النقل الثقيل وتخفيف الازدحام، إضافة الى تسهيل الدخول والخروج الى ميناء الشحر السمكي والذي يعد اكبر الموانئ السمكية في اليمن.

وزار رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، محطة الفقيد المهندس عوض السقطري لتوليد الطاقة الكهربائية، بالشحر، وتعرف من مسؤولي المحطة والمهندسين على سير العمل فيها والتقنيات المستخدمة في التوليد بقدرة 40 ميجا وات، وتفقد عنبر المولدات الرئيسة والمبردات الخاصة بها، ومبنى معالجة الوقود وخزانات خزن الوقود المعالج والجاهز للضخ.

رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة وزيري المالية سالم بن بريك، والاوقاف والإرشاد محمد شبيبة، ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان



شارك برأيك