آخر تحديث :الاحد 19 مايو 2024 - الساعة:11:14:27
صور من #كسوف_الشمس بـ #امريكا.. يحبس أنفاس الملايين
(الأمناء نت / رصد ومتابعة)

‏‎شهدت ولاية تكساس الأمريكية، الاثنين، بداية كسوف كلي للشمس حيث سيحجب القمر الشمس تماما لأكثر من أربع دقائق في بعض المناطق، في ظاهرة نقلتها وكالة ناسا مباشرة على قناتها في يوتيوب.

وسيصل الكسوف إلى ساحل المكسيك على المحيط الهادئ في الصباح، ويقطع قطريا الولايات المتحدة من تكساس إلى ماين، ويخرج في شرق كندا في وقت متأخر من بعد الظهر. وستشهد معظم بقية القارة كسوفا جزئيا.

وستكون رؤية الكسوف ممكنة، إذا سمحت الأحوال الجوية، على طول مسار يبدأ في المكسيك ثم يعبر الولايات المتحدة إلى كندا. واحتشد هواة مشاهدة الكسوف في أماكن على طول "مسار الكسوف الكلي" بما في ذلك مدينة فريدريكسبرغ وسط تكساس حيث حدث الكسوف الكلي بعد الساعة الواحدة والنصف ظهرا بقليل (1830 بتوقيت جرينتش).

وبمدة تصل إلى أربع دقائق و28 ثانية سيكون الكسوف المنتظر أطول من الكسوف الكلي الذي حدث عبر أجزاء من الولايات المتحدة في عام 2017، والذي استمر نحو دقيقتين و42 ثانية. وتقول إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" إن الكسوف الكلي في أي مكان يمكن أن يستمر لمدة تتراوح من 10 ثوان إلى حوالي سبع دقائق ونصف.

ويعيش حوالي 32 مليون شخص في الولايات المتحدة ضمن مسار الكسوف الكلي، ويتوقع المسؤولون الاتحاديون أن يسافر خمسة ملايين شخص آخرين ليكونوا هناك.



شارك برأيك