آخر تحديث :الاحد 14 ابريل 2024 - الساعة:02:53:19
بعد الانتهاء من بناء شبكة التصريف.. كهرباء عدن قادرة على تحمل توليد 1200 ميجاوات
(الأمناء نت / خاص:)

أكد مسؤول بكهرباء عدن الانتهاء من مشروع بناء شبكة خطوط تصريف الطاقة وأصبحت الكهرباء قادرة على اضافة محطات توليد وانتاج 1200 ميجاوات من الكهرباء. 


وقال نوار أبكر مسؤول مكتب الإعلام بكهرباء عدن، : تم الانتهاء من أعمال الفحص النهائي للمحطتين وأبراج النقل، وجرى خلال الساعات الماضية ربط التوربين رقم (2) بالشبكة الجديدة وتشغيله. ويجري حاليًا استكمال ربط التوربين رقم (1) بالشبكة بعد فتحه من دائرة النقل القديمة الخاصة بالتوربين الصيني.

وتابع : محطتا الحسوة والمنصورة التحويلتين (33-132) وأبراج نقل الطاقة (132 k.v.l)، جميعهم أصبحوا في الخدمة بعد الانتهاء من أعمال الفحص النهائي للمحطتين وأبراج النقل.

واشار ان كهرباء عدن بخطوطها الجديدة أصبحت قادرة على استيعاب أي محطات توليد جديدة، حيث تمتلك شبكة تصريف ومحطات تحويلية تتسع لقدرة (1200) ميجا وات. ويعتبر هذا المشروع استراتيجيًا وله أهمية كبيرة في تحسين خدمة الكهرباء في عدن.

وقال أبكر : قبل ادخال الشبكة الجديدة، لم نكن نستطيع في كهرباء عدن على إدخال "عشرة ميجا وات للخدمة" بسبب عدم تحمل شبكة التصريف القديمة.

وثمن ابكر جهود شركتي بترومسيلة و أولاد الصغير "زاسكو" والطواقم الفنية بكهرباء عدن على ما بذلوه من جهود خلال الأيام الماضية لإنجاز هذا المشروع.

واختتم قولت : يبقى فقط تأمين الوقود الخام لضمان استمرار عمل المحطات وتحسين خدمة الكهرباء في عدن.



شارك برأيك
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل