آخر تحديث :السبت 13 ابريل 2024 - الساعة:18:01:26
الحيد يرفض تسليم منصب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الحرة لخلفه( تفاصيل ووثائق)
(عدن/ الأمناء نت:)

رفض رئيس هيئة المنطقة الحرة بعدن السابق حسن أحمد الحيد، تسليم رئاسة الهيئة للمكلف الجديد من قبل الحكومة د. شيخ بانافع، بقرار رقم 6 للعام 2024م، قائما بأعمال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الحرة، بناءً على مذكرة من القضاء.

وقد كُلِفَ وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس بالاشراف على الاستلام والتسليم، غير أن "الحيد" رفض التسليم لخلفه الجديد.


وقد نشر إعلان بصحيفة 14 أكتوبر الرسمية حول تغيير الختم الرسمي للهيئة، مفاده: نود الإعلان للجهات الحكومية والشركات والهيئات والمصالح الحكومية والقطاع الخاص والأفراد شخصيات معنوية واعتبارية بأنه تم إلغاء الختم السابق واعتماد الختم الجديد للهيئة العامة للمنطقة الحرة - عدن ويتم العمل بالختم الجديد من تاريخه وعدم اعتماد أي مذكرات أو مراسلات أو أي شيء آخر بالختم السابق.

 

وأشارت مصادر مطلعة ان الحيد منذ شهرين يتهرب من تنفيذ قرار رئيس الوزراء، مما اضطر الى التوجيه بمنعه من التوقيع على المعاملات المالية، وتغيير الختم الرسمي للهيئة.

(اسباب تغيير الحيد)

وجاءت اسباب تغيير الحيد بناءً على مذكرة من النائب العام الى رئيس الوزراء السابق وجهه بتوقيف حسن "الحيد" عن العمل وتعيين بديلا عنه، عطفاً على مذكرة رقم (٤٨) لعام ۲۰۲۲م بتاريخ ۲۰۲۲/۸/۱۸م بشأن الوقائع المرتكبة من ما وصفته الوثيقة بـ"المتهم" والتي خلص من خلال التحقيقات لثبوت "الحيد" وقائع التزوير وكذا تسهيل الاستيلاء على اراضي المنطقة الحرة من قبله وقبل بعض العاملين معه.



شارك برأيك
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل