آخر تحديث :السبت 13 ابريل 2024 - الساعة:18:01:26
اجتماع بمكتب الثقافة يناقش آلية تنفيذ ابتعاث طلبة الموسيقى العسكرية إلى معهد الفنون "
(عدن/الامناء نت/نزار القيسي:)

في إطار استكمال الاستعدادت الجارية لابتعاث طلبة الموسيقى العسكرية للدراسة في معهد جميل غانم للفنون الجميلة بعدن .

التقى الموسيقار احمد صالح بن غودل مدير عام مكتب الثقافة بالعاصمة عدن بمكتبه صباح اليوم بالعميد علي الكود مدير دائرة الإمداد المسكري مدير القاعدة الإدارية بعدن والنقيب إبراهيم الكوني نائب قائد فرقة الفنون العسكرية .

وفي بداية اللقاء عبر الموسيقار بن غودل عن سعادته البالغة بزيارة العميد الكود لمكتب الثقافة مرحبا في ذات الوقت بالعميد الكود ومرافقيه في المكتب وقال إن هذه الزيارة التي تأتي من شخصية كبيرة بحجم العميد الكود تعني لنا الكثير ونتشرف بها خاصة وأنها تأتي بعد التفاهمات التي جرت بيننا بخصوص ابتعاث طلبة الموسيقى العسكرية للدراسة في معهد جميل غانم للفنون الجميلة وبلورتها بشكل عملي على أرض الواقع .

وتم في اللقاء التباحث حول آلية تنفيذ الاتفاق حول طلبة الموسيقى العسكرية المبتعثين لدراسة الموسيقى والعزف على الآلات النحاسية المختلفة ودراسة النوتة الموسيقية بالطرق العلمية الصحيحة في معهد جميل غانم للفنون الجميلة واستعراض ماتم تنفيذه من متطلبات المعهد من التجهيزات مثل الصيانة والاعمال الاخرى حتى يكون جاهز لاستقبال الطلبة للدراسة .

من جانبه عبر العميد الكود عن سعادته البالغة بزيارة مكتب الثقافة بعدن وقال أن الثقافة هي عدن وعدن هي الثقافة وهذا كله يأتي من خلال الدور الريادي التي تحتله مدينة عدن في شتى المجالات الإبداعية موسيقى ومسرح وفنون شعبية وقال أن معالي وزير الدفاع اللواء الركن محسن الداعري قد وجه بتوفير كل المتطلبات الخاصة بابتعاث طلبة الموسيقى العسكرية للدراسة في معهد الفنون الجميلة كما نقل تحيات وزير الدفاع للموسيقار احمد بن غودل المشرف العام للطلبة واستعداده لتذليل كافة الصعوبات لإنجاح هذا المشروع الهام المتمثل بإخراج دفع جديدة من الشباب ليكونوا رافد لأعضاء فرقة الموسيقى العسكرية التابعة لوزارة الدفاع .

كما زار العميد الكود مسرح الفقيد رائد طه التابع لمكتب الثقافة واستمع إلى شرح مفصل من الموسيقار بن غودل عن أهم الفعاليات التي يقيمها المسرح في جميع المجالات الابداعية موسيقى ومسرح وفنون شعبية وإقامة كافة الاحتفالات لمختلف الجهات الحكومية والغير حكومية والمنظمات الشبابية المختلفة .

وفي نهاية الزيارة قدم الموسيقار بن غودل للعميد الكود هدية تذكارية من أعمال أحد الفنانين التشكيليين التابعين لمكتب الثقافة بعدن عبارة عن لوحة فنية لمدخل رصيف السواح بالتواهي تقديرٱ وعرفانا لكل ما يقدمه الكود للثقافة في عدن . 

حضر اللقاء فؤاد هويدي مدير عام المسارح بعدن و نزار القيسي مدير العلاقات العامة والإعلام بمكتب الثقافة ومنى حداد مدير مكتب مدير عام مكتب الثقافة بعدن .



شارك برأيك
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل