آخر تحديث :الاربعاء 28 فبراير 2024 - الساعة:01:50:00
النقيب: القوات الجنوبية على استعداد لحماية أمن واستقرار ممرات الملاحة
(الأمناء نت / خاص:)

أكد المقدم محمد النقيب، الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية، اليوم السبت، استعداد القوات الجنوبية لتحمل مسؤوليتها في حماية أمن واستقرار ممرات الملاحة البحرية في باب المندب وخليج عدن.

وقال النقيب في تصريح على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "خلال السنوات المنصرمة من تاسيسها، اثبتت قواتنا المسلحة الجنوبية، الدفاعية والامنية كفاءتها وجدارتها كشريك فاعل ومهم للتحالف العربي في التصدي للخطر والتمدد الأيراني بالمنطقة، وفي مكافحة الارهاب، وبرهنت من خلال مكونها وإنجازاتها وعقيدتها انها رافد نوعي قومي لمنظومة الدفاع والامن الاقليمي والعربي وجزء لا يتجزأ منها في الحاضر والمستقبل".

وأضاف: "اليوم نؤكد ان شعبنا الجنوبي ومن خلال قواته المسلحة على استعداد تام بتحمل واجبه ومسؤليته في الإسهام الفاعل والمحوري في حماية امن واستقرار ممرات الملاحة البحرية في باب المندب وخليج عدن بالشراكة والتنسيق التكاملي مع الشركاء الاقليميين والدوليين".

وتابع: "الجنوب، بموقعة وخصائصه الجغرافية الممتدة من باب المندب الى سقطرى، واهميته الجيوبولوتيكية الاستراتيجية والحيوية لتأمين الملاحة الدولية والامن في مضيق باب المندب وخليج عدن.. هذه الجغرافيا تؤكد اهمية وضرورة ان يكون الجنوب شريكاً محورياً في اي تحالف دولي خاص بامن المنطقة والملاحة الدولية".

وتأتي تصريحات النقيب في ظل استمرار التصعيد الحوثي ضد سفن التجارة في البحر الاحمر وخليج عدن، وتهديدهم الملاحة البحرية وخط التجارة العالمي.

ويعتبر مضيق باب المندب وخليج عدن من أهم الممرات المائية في العالم، حيث يمر عبرهما نحو 12% من التجارة العالمية.



شارك برأيك