آخر تحديث :السبت 24 فبراير 2024 - الساعة:13:23:45
معهد جميل غانم ومسرح كنعان ينظمان ورشة عمل تدريبية في إعداد الممثل
(الأمناء نت / خاص:)

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي، وإشراف من الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، ممثلةً بدائرة الإعلام والثقافة بالأمانة العامة، نظم معهد جميل غانم للفنون الجميلة، بالشراكة مع مسرح كنعان، اليوم الأحد في العاصمة عدن، ورشة عمل تدريبية في "إعداد الممثل".

وألقى الدكتور باسم منصور الحوشبي، رئيس دائرة الإعلام والثقافة بالأمانة العامة، عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي كلمة في مستهل الورشة نقل من خلالها تحايا الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، والأستاذ فضل الجعدي، الأمين العام للأمانة للحاضرين، مؤكدا اهتمام وحرص المجلس على الدفع بعجلة الثقافة في العاصمة عدن وجميع محافظات الجنوب.

وتابع قائلا:"إن المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته حريصة كل الحرص أن يعاد تأهيل هذا الصرح المهم وأن تدور عجلة نشاطاته وفعالياته التعليمية المتخصصة وعودة برامجه التأهيلية؛ لما لذلك من أهمية رافدة للمشهد الثقافي في العاصمة عدن والجنوب عامة، بغية استعادة الهوية الثقافية للجنوب ذات الخصوصية المتميزة".

وأشار الدكتور باسم الحوشبي في كلمتة إلى ماتتضمنه الورشة التي ستستمر لمدة أسبوعين، من محتويات قيمة تهدف إلى إعداد الممثل وتطوير مهاراته من حيث الأداء وفن الإلقاء ولغة الجسد والحركات المدروسة على المسرح والتمثيل السينمائي، والمعارف العديدة التي تحملها في التعرف على المدارس التمثيلية والأساليب المؤثرة، متمنيا للجميع الاستفادة الكاملة منها.

وتحدث الأستاذ فؤاد مقبل مدير عام مسرح جميل غانم للفنون الجميلة، بكلمة رحب في مستهلها بالحضرين، وعبر فيها عن سعادته الكبيرة بالشراكة العملية المعززة للجانب الثقافي بمختلف مجالاته، مقدماً شكرة وتقديره لجميع من يُسهم بهذا العمل.

كما ألقى الدكتور عبد السلام عامر، أستاذ التمثيل والإخراج بالمعهد، كلمة حيا فيها قيادة المجلس الانتقالي وهيئاته ذات العلاقة بالثقافة والفنون لإقامة هذه الورشة في معهد جميل غانم الذي يُعد من أبرز الصروح المعدة للثقافة والفنانين، مستعرضاً ماتحملة الهوية الثقافية والفنية وموروثها الوطني الجنوبي من أهمية كبيرة، وصور متعددة تقوم بعكسها إلى الواقع مقدمةً في سياقها العديد من الرسائل الوطنية.

وتضمن اليوم الأول من ورشة العمل التدريبية، لعدد "20" مشاركاً ومشاركة، تعريفات عن الفن المسرحي، وفن التمثيل، حيث تلقى المشاركون من الأستاذ أختر عبد الملك، رئيس قسم المسرح، شرحاً واسعاً عن كيفية التعامل على خشبة المسرح، وكذا كيفية التعامل الدرامي والسينمائي بشكل عام.



شارك برأيك