آخر تحديث :السبت 20 يوليو 2024 - الساعة:15:57:55
بقيادات إيرانية.. ترقّب لاعلان نظام حكم جديد بصنعاء وتغيير لون العلم
(الأمناء نت / متابعة خاصة)


كشفت مصادر حوثية، أن المليشيات الحوثية تعتزم فرض قيادات جديدة تابعة لها عائدة من إيران، في الوظيفة السيادية والحكومية، ضمن ما أسمتها "التغييرات الجذرية"، والذي اعلن عنه أمس زعيم الحوثيين عبدالملك، ومن المحتمل أن تزيح المسؤولين التابعين لحزب المؤتمر في حكومة المليشيات.

وقالت مصادر إعلامية يمنية، إن التغييرات ستشمل الوزارات والهيئات والدوائر الحكومية، والمجالس المحلية وصولًا إلى عقال الحارات ومديري المديريات والمدارس.

وأوضحت المصادر أن قيادة المليشيات تعتزم فرض قيادات جديدة من تلك التي كانت تدربها في إيران طيلة السنوات الماضية، وغالبيتها من محافظة صعدة، وأخرى من السلالة الحوثية من محافظات أخرى.

وقالت مصادر ان مليشيا الحوثي تدرس تغيير الوان العلم اليمني بما يناسب مع توجهاتها، في محاولة لمحو الثورة اليمنية واهدافها، باعتبارها قامت ضد يمنيين وتحولت الى شتائم وفجور بالخصومة حد تصريحات الجماعة، وان العلم اليمني جاء باقتراخ نظام عبدالناصر الرئيس المصري الاسبق والذي دعم ثورة 26 سبتمر.

وتهدف التغييرات للسيطرة الكاملة على الوظيفة الحكومية وإزاحة أبناء القبائل وقيادات من حزب المؤتمر، كما تهدف لتغيير جذري في نظام الحكم، والعودة تدريجيا الى نظام الحكم الامامي ومن المتوقع تولي أسرة الحوثي الحكم وتوارثه إذا استمروا في كرسي حكم اليمن الشمالي.


مباشر انجلترا واسبانيا
مشاهده مباراه انجلترا واسبانيا
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر

شارك برأيك